الخبير التحكيمي اسماعيل الحافي لبرنامج عالم الرياضة على اذاعة الأمن العام

الخبير التحكيمي اسماعيل الحافي لبرنامج عالم الرياضة على اذاعة الأمن العام
2022-08-12
ن.ب

سما الاردن | اكد الخبير التحكيمي اسماعيل الحافي لبرنامج عالم الرياضة على إذاعة الأمن العام أن قرار حكم مباراة الفيصلي و سحاب بإحتساب الوقت الضائع صحيح من خلال تطبيق الماده السابعه من قانون كرة القدم والمتعلقه باحتساب الوقت الضائع. 

وأضاف  الحافي في حديثه لإذاعة الأمن العام  أن ركلة جزاء نادي الجزيرة على الوحدات صحيحة في حين ان عدم احتساب ركلة جزاء للوحدات على الجزيرة قرار صائب للحكم وإحسان حداد يستحق البطاقة الحمراء وأن الحكم لم يوجه له البطاقة الصفراء في حالتين مختلفتين.


وأشار الحافي الى أن  حكم مباراة شباب العقبه والفيصلي لم يحتسب ركلة جزاء لشباب العقبة وتغاضى عن اشهار البطاقة الصفراء لمدافع الفيصلي.


ونوه الحافي لبرنامج عالم الرياضة والذي يقدمه الملازم اول علاء ابو قاعود أن الوقت الفعلي للعب في الشوط الواحد في الدوري الأردني يتراوح بين  ٢٢ الى  ٢٥ دقيقة  وفي كامل المباراة لا يتعدى ال٤٥ دقيقة مؤكدا ان هذا مؤشر خطير ويؤثر على قدرات اللاعبين في المنتخبات الوطنية وخاصة  ان وقت اللعب في آسيا تعدى ال٦٠ دقيقة وفي أوروبا فاق ٨٠ دقيقة للمباراة الواحدة.


وبين الحافي أن الحكم الأردني بخير ويحتاج إلى الدعم النفسي ومزيد من الثقة ونتمنى زوال العنف اللفظي من ملاعبنا لأنها تؤثر على منظومة كرة القدم


وختم حديثه بالتأكيد على أن  الإتحاد الأردني لكرة القدم ودائرة الحكام تقدم كافة أشكال الدعم لمواكبة تطورات وتعديلات الإتحاد الدولي لكرة القدم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء