الحنيفات: هذا هو سبب ارتفاع سعر الليمون في الأسواق

الحنيفات: هذا هو سبب ارتفاع سعر الليمون في الأسواق
2022-04-27
ن.ب

سما الاردن | قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، إن فتح باب استيراد الليمون من عدة دول اعتبارا من يوم الاثنين الماضي، يأتي للحفاظ على توفر الليمون خلال الأيام المقبلة بالجودة والكمية المناسبة، مشيرا إلى أن ارتفاع سعره خلال الفترة الحالية جاء نتيجة انخفاض إنتاجية السوق المحلي من الليمون.

ودعا الحنيفات الراغبين بالاستيراد إلى التقدم بطلبات الاستيراد من خلال الخدمة الإلكترونية أو عبر خدمة الجمهور في مبنى الوزارة، مبينا أن الأردن فتح باب استيراد الليمون من عدة دول وستكون نسبة الاستيراد الأكبر من دولة فلسطين.

وأكد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الليمون سيشهد انخفاضا ملموسا في سعره خلال الأسابيع المقبلة، وأن الوزارة مستمرة بدراسة حاجة السوق المحلي من المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد متابعة المحاصيل الأقل إنتاجية في الأردن، إذ سيكون لها الأولوية في الزراعة، خصوصا في حوضي السرحان والحماد.

وتشهد الأسواق الأردنية ارتفاعا ملحوظاً في سعر الليمون، إذ تجاوز السعر الأدنى لكيلوغرام الليمون الدينار، بينما لامس السعر الأعلى دينارين.

وبحسب رصد لأسعار الليمون الواردة للسوق المركزي منذ بداية شهر رمضان، سجل الليمون ارتفاعاً ملحوظا في سعره مقارنة بأول أسبوعين من شهر رمضان، إذ كان سعره يتراوح بين 40 إلى 80 قرشا للكيلوغرام، بينما بدأ سعره بالارتفاع منذ بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان ليتجاوز الدينار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء