الحكومة: سندرس فكرة فصل شركة وادي عربة عن سلطة وادي الأردن

الحكومة: سندرس فكرة فصل شركة وادي عربة عن سلطة وادي الأردن
2019-07-23
إسراء زيادنة

سما الاردن | علق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في رده على مطالب عدد من أبناء العقبة والتحديات الماثلة في وادي عربة، خلال لقائهم في سلطة العقبة، بقوله "سندرس فكرة فصل شركة وادي عربة عن سلطة وادي الأردن".

ونوه رئيس الوزراء، إلى ادراك الحكومة لمطالبات الأهالي والمعيقات التي يواجهونها جراء تعدد المرجعيات، بقوله "هناك شعور في وادي عربة بأنه لا تزال التحديات ماثلة أمام طموحاتهم من ناحية الخدمات وفرص العمل والاستخدام الأمثل للأراضي الزراعية".

وأضاف "طلبنا من شركة وادي عربة بالتنسيق مع رؤساء البلديات تزويدنا بتصور قبل عيد الأضحى حول الحلول المقترحة التي تساهم في حل المشكلات".

كان طالب عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في مدينة العقبة، خلال لقائهم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مقر سلطة العقبة، بفصل شركة تطوير وادي عربة عن سلطة وادي الأردن وفصل موازنتيهما، مشيرين إلى أنه مطلب جاء بعد عدة سنوات من التجربة.

وذكروا أن فصل الشركة من شأنه أن يوفر المزيد من الاستقلالية المالية والإدارية للشركة، ويسهم في تسريع تنفيذ مشاريع مطروحة من قبل المجتمع المحلي.

ونوهوا إلى المعيقات التي يواجها المواطنين جراء تعدد المرجعيات وتداخل الصلاحيات فيما يخص قضايا وادي عربة، لا سيما المرتبطة بالأراضي الزراعية

تعليقات القراء

تعليقات القراء