الحكومة تستحدث آلاف الوظائف الجديدة

 الحكومة تستحدث آلاف الوظائف الجديدة
2018-11-12
إسراء زيادنة

سما الاردن | قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن اللقاء الذي جمعه اليوم برئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورؤساء اللجان الدائمة في المجلس يهدف إلى التوافق حول أولويات الحكومة في عام ٢٠١٩.  وأكد الرزاز، في تصريح عقب اللقاء، أن الحكومة "ملتزمة بأن يكون لديها خطة واضحة وببرنامج واضح في العام المقبل"، ولاحظ أن "المواطن يريد تحسبن حياته من خلال الأولويات" التي قال أنها "يجب أن تنعكس في الموازنة".

وشدد الرزاز على الحاجة إلى "إشراك المواطن في اتخاذ القرار" ولفت إلى أن الحكومة تعمل على "دولة الانتاج وإحداث فرص عمل لشبابنا"، واكد أن هذه "أولوية رئيسة" وكشف عن أن الحكومة تتطلع إلى استحداث ثلاثين ألف فرصة عمل جديدة.

 إضافة إلى فرص العمل الموجودة، وتقديم خدمات وأكد أن هذه "أولويات نلتزم بها" وأشار إلى أهمية التشاركية مع مجلس النواب والقطاع الخاص للوصول إلى "مشروع النهضة" وقال الرزاز أن الحكومة وافقت على "السماح لأبناء غزة المقيمين في المملكة بتملك الشقق والأراضي وستتخذ الاجراءات القانونيه بهدف تسهيل التملك لهم".

بدورها؛ أبلغت مصادر نيابية أن اللقاء "هدف إلى استعراض إنجازات الحكومة فيما يتعلق بما ورد في خطاب العرش السامي". وأشاروا إلى أنه جرى تأكيد "أهمية التشاركية بين الحكومة واللجان النيابية الدائمة". ونقلت المصادر النيابية عن رئيس الوزراء نفيه أن يكون قد صرح بأن هناك ضغوطا عليه من متنفذين، وهو قال للنواب: "أنا لم أصرح أبدا بأنني أتعرض إلى ضغوط.. وأنا لم أتعرض الى ضغوط من أحد". وكان النائب يحيى السعود طالب رئيس الوزراء بتوضيح ما نقل عنه بأن هناك متنفذين يضغطون عليه في قضية الدخان والإفصاح عن أسمائهم. من جانبه، قال النائب محمد هديب أن رئيس الوزراء وافق على طلبه بتمليك أبناء قطاع غزة المقيمين للشقق السكنية والأراضي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء