الجونة السينمائي يحتفي بأشهر صنّاع السينما العالميين

يحتفي مهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة الشهر المقبل بثلاثة من أشهر صناع السينما العالميين وهم: الايطالي فيديريكو فيلليني والسويدي إنجمار بيرجم
2018-08-25

سما الأردن | يحتفي مهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة الشهر المقبل بثلاثة من أشهر صناع السينما العالميين وهم: الايطالي فيديريكو فيلليني والسويدي إنجمار بيرجمان والمصري يوسف شاهين.
ويشتمل برنامج الاحتفاء على استعادة لاشهر أفلام المخرجين الثلاثة بالاضافة الى تنظيم لقاءات واقامة دروس للسينما ومعارض وجملة من الفعاليات المتنوعة، التي تعرف بالأساليب الجمالية والدرامية في اشتغالاتهم التي كانت ملهمة لصناع سينما عديدين في العالم.
ويتزامن الاحتفاء مع الذكرى العاشرة لغياب المخرج يوسف شاهين، ومئوية ميلاد المخرج إنجمار برجمان، كما أن فيديريكو فلليني الذي مضى على غيابه 25 عاما هو أحد الأسماء الأكثر شهرة في تاريخ السينما الإيطالية والعالمية.
ويستضيف المهرجان كاتب سيناريو ايطالي ليقيم محاضرة خاصة عن سينما فيلليني وأفلامه وعالمه السينمائي الخاص، بالإضافة لقسم خاص في معرض المهرجان لـ"أفيشات" أفلام فلليني.
ويسعى مهرجان الجونة السينمائي لأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء