الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بمنع الاحتلال من هدم الخان الأحمر

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بمنع الاحتلال من هدم الخان الأحمر
2018-09-16

سما الاردن | طالبت جامعة الدول العربية، الاحد، المجتمع الدولي، بالضغط الجاد والحقيقي والفوري لوقف هدم قرية "الخان الاحمر" بشكل نهائي، والمساهمة في وقف العلميات الاستيطانية الممنهجة لعزل القدس الشرقية عن محيطها، وتقسيم الضفة الغربية والقضاء على أي فرصة جادة لإنقاذ حل الدولتين.
ودعت الجامعة العربية، في بيان صادر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة"، بمناسبة ذكرى 36 لمذبحة مخيم "صبرا وشاتيلا"، المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني إلى التدخل الفوري لرفع العدوان الغاشم الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووضع حد للاعتداءات الصارخة التي يرتكبها المحتل الإسرائيلي.
وأكدت الجامعة على المسؤولية الدولية القانونية والأخلاقية على جميع الدول التي التزمت بحل الدولتين، لوقف التدهور الناتج عن الممارسات الإسرائيلية، خاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن التي تتحمل عبء مسؤولية حفظ السلم والأمن الدوليين وصون القرارات الدولية التي لا تسقط بالتقادم، وإلزام اسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" بتنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في تلك القرارات بغية تحقيق حل عادل ودائم وشامل يُسهم في تعزيز الأمن والسلم العالميين.
يذكر أن مجزرة "صبرا وشاتيلا" كانت المذبحة الأكثر قسوة ودموية من بين المذابح التي تعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات، لكسر إرادته والأمة العربية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء