التفاصيل الكاملة لقرار حظر التجول ليومين

التفاصيل الكاملة لقرار حظر التجول ليومين
2020-04-09
ن.ب

سما الاردن | قال مدير خلية ادارة أزمة كورونا العميد مازن الفراية انه بناءً على إعلان أمر الدفاع رقم (6) و فرض حظر التجول الشامل والذي يبدأ منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليلة السبت على الاحد لن نسمح للمواطن بخرق حظر التجول هذا ولن نتهاون مع من يخترقه من قبل المواطنين .

واكد الفراية ان حظر التجول الشامل يطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الالكترونية مشيرا الى هنالك بعض الاستثناءات فقط لمن يعملون في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول هذا.

وقال إن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة في محافظات المملكة وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لضرورة تسهيل تمكين الفرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين وأخذ العينات المطلوبة لفحص فيروس كورونا.

واضاف ان القوات المسلحة الاردنية الجيش_العربي و الاجهزة الامنية تعمل خلال حظر التجول الشامل إلى إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد .

وأكد انه مازال لدينا شعور ان حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والاجهزة الامنية وسيكون هنالك تكرار لهذا الحظر الشامل بالأيام القادمة.

واشار الى ان هنالك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء ولن نسمح لأي مواطن و اياً كان بخرق حظر التجول الشامل و إعاقة عمل الكوادر المعنية و المختصة.

وفيما يخص محافظة اربد قال العميد الفراية ان الامور مطمئنة و جيدة جداً و الاجراءات التي اتخذناها بدأنا نحصد نتائجها حيث سجل يوم أمس في اربد صفر إصابة لليوم الثالث على التوالي .

واضاف لا زلنا قلقون حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمان، ونعمل على اجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة.

وانهى حديثه بالقول " نشكر المواطن الملتزم بالتعليمات ، فهو خيرمثال على المواطنة الصالحة ، ونثمن فيه وعيه وإلتزامه وتقديره أننا نعمل لحمايتكم جميعاً حيث كانوا خير السند لنا في إلتزامهم بالتعليمات والقوانين " .

تعليقات القراء

تعليقات القراء