التسجيل في برنامج خدمة وطن مستمر ورفع حصة الإناث

التسجيل في برنامج خدمة وطن مستمر ورفع حصة الإناث
2019-04-07
ن.ب

سما الاردن | اكد وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الاحد ان التسجيل في برنامج خدمة وطن لا زال مستمرا, حيث بلغ عدد المسجلين في البرنامج حتى تاريخه (15140) 59% إناث و 49% ذكور.

وقال مراد انه تم تخريج المرحلة الأولى من برنامج خدمة وطن "التدريب والتوجيه الوطني العسكري"، برعاية كريمة من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في نهاية شهر أذار الماضي, وجرى إلحاقهم في معاهد التدريب المهني التابعة للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني ليتلقو تدريبا مهنيا مكثفا داخل المشاغل، إضافة إلى دورات في ريادة الأعمال والسلامة والصحة المهنية.

وبين وزير العمل إن رعاية سمو ولي العهد لهذا الحفل، جاء تأكيدا لإيمان سموه بقدرات الشباب الأردني على تحقيق الإنجازات، واهتمامه ببناء مستقبل مشرق لشباب الأردن يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وتولي مسؤولية القيادة، إضافة إلى توجيههم للعمل التقني والمهني.

ولفت إلى أن الحكومة وضمن أولويات عملها للعام 2019-2020 أطلقت برنامج خدمة وطن، لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب، مشيرا إلى أن فلسفة البرنامج جاءت لتجمع بين العسكرية والمستوى العالي بالضبط والربط والتدريب، وبين التدريب المهني، والتي تؤهل الشباب وتسلحهم بمهنة وحرفة للدخول الى سوق العمل.

واضاف مراد انه وعلى ضوء ارتفاع نسبة الإناث المتقدمات للإستفادة من البرنامج والتي بلغت حوالي 59%, وإلتزام الحكومة بتعزيز التمكين الاقتصادي للمراة وتفعيل مشاركتها التنموية الشاملة والمستدامة ورفع نسبة المشاركة الإقتصادية للمرأة, فقد تقرر رفع نسبة مشاركة الإناث في البرنامج ليصبح العدد 1000 مستفيده بدلا من 500 لكل دفعة.

يشار ان الحكومة اعلنت عن برنامج خدمة وطن ويستهدف تأهيل وتدريب (20000) عشرون آلف مستفيد, ضمن أربع قطاعات مستهدفة وهي الصناعة والانشاءات والسياحة والتجميل والحياكة, ويمنح البرنامج امتيازات هي حافز مالي (100) دينار شهرياً, التأمين ضد اصابات العمل, وجبات الطعام, المواصلات واللباس, إجازة مزاولة مهنة, اعطاء اولوية في التجنيد لأفضل (10) تلاميذ في كل دفعة ( لمن تنطبق عليه شرط التجنيد), وإعتبار خدمة وطن بديلاً لخدمة العلم لمن يكمل البرنامج.

ودعت وزارة العمل الشباب الأردني للمبادرة والتسجيل في البرنامج, والدخول على الرابط التاليwww.khedmetwatan.gov.jo/Contracts والإستفادة من المزايا التي يقدمها البرنامج.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء