التربية تقرّ التقويم المدرسي للعام القادم

التربية تقرّ التقويم المدرسي للعام القادم
2020-07-22
ن.ب

سما الاردن | أقرّت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021/2020، بعدد أيام بلغ 200 يوم دراسة فعلية.

ويبدأ دوام الطلبة للفصل الدراسي يوم الأحد الأول من أيلول 2020، فيما يبدأ دوام الهيئات التدريسية والإدارية، وتسليم الكتب المدرسية للطلبة، وتسجيل المنقولين منهم، يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر آب المقبل.

وتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية / السنة الأولى (الحادي عشر)، حسب التقويم، يوم الخميس الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول من العام 2020، وتنتهي يوم السبت السادس عشر من كانون الثاني 2021.

كما يبدأ دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد السابع من شهر شباط 2021، فيما تبدأ الاختبارات التحصيلية المدرسية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية / السنة الثانية (الثاني عشر) يوم الأحد السادس عشر من شهر أيار 2021 وتنتهي يوم الأحد الثلاثين من ذات الشهر.

وتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية / السنة الأولى (الحادي عشر)، بحسب التقويم، يوم الخميس الثالث من شهر حزيران للعام المقبل، وتنتهي يوم السبت التاسع عشر من ذات الشهر.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن إصدار هذا التقويم، يسهم في مساعدة القطاع التربوي عند وضع خططه وبرامجه سعياً للوصول إلى الجودة الشاملة في مخرجات التعليم.

كما يأتي إقرار التقويم إيماناً من الوزارة بضرورة تحديد الإطار الزمني للعام الدراسي المقبل مسبقاً، والذي تتوقف عليه الفعاليات التعليمية التعلمية وتتضح وفقه محطات تنفيذ المنهاج وتتحقق فيه النتاجات التعلمية في المدارس بشكل فاعل وبكفاءة عالية.

وأوضحت أن بنية العام الدراسي تستند إلى عدد من المرتكزات أهمها: عدد أيام الدراسة الفعلية، والمناسبات الدينية والوطنية والقومية والعالمية، وموعد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، مبينة أن هذه المرتكزات تأتي منسجمة مع قانون التربية والتعليم من جهة والتوجهات العالمية من جهة أخرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء