البنك الدولي يرصد 17 مليون دولار لتشغيل الغزيين

أعلن البنك الدولي اليوم الإثنين عن مشروع جديد لتوفير دعم قصير الأجل للشباب العاطلين عن العمل في قطاع غزة
2018-08-13

سما الأردن | أعلن البنك الدولي اليوم الإثنين عن مشروع جديد لتوفير دعم قصير الأجل للشباب العاطلين عن العمل في قطاع غزة.
ويهدف المشروع إلى توظيف حوالي 4400 شاب، نصفهم من النساء، لدى منظمات غير حكومية لتقديم الخدمات في مجالات تمس الحاجة إليها مثل الصحة والتعليم والمساندة للمعاقين وكبار السن.
وسيمول المشروع الجديد، الذي يأتي في إطار منحة بقيمة 17 مليون دولار، تقديم التدريب على المهارات ومساندة الوظائف المعتمدة على الإنترنت لعدد إضافي من الشباب يبلغ 750 شابا.
وقال البنك في بيان وزع على الصحفيين: يستهدف مشروع غزة الطارئ للنقد مقابل العمل ودعم العمل الحر الشباب العاطلين عن العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً، وسيعمل مع المنظمات غير الحكومية التي لديها تاريخ في تقديم الخدمات الإجتماعية للمجتمعات المحلية الأكثر ضعفاً بشكل خاص، والمنظمات غير الربحية التي تقدم المساندة لممارسي العمل الحر في الإقتصاد الرقمي.
وقالت رئيسة برنامج البنك الدولي للتنمية البشرية سميرة حلس "في إطار الإستجابة لهذا الوضع المتردي، فإن المشروع يهدف إلى تقديم إغاثة مؤقتة من خلال توفير الدعم لدخل الشباب وأسرهم، ومعالجة الخدمات الإجتماعية المنهكة، وستحقق هذه العملية تأثيراً مضاعفاً عندما يحصل الشباب على دخل مع توفير الخدمات الإجتماعية الضرورية للأسر الضعيفة، ما يسهم في رفاهتهم ورفاهة المجتمعات الفقيرة في غزة."

تعليقات القراء

تعليقات القراء