البلقاء:حملة رقابية على المحال التجارية واماكن بيع الاضاحي

البلقاء:حملة رقابية على المحال التجارية واماكن بيع الاضاحي
2019-08-06
هناء سكرية

سما الاردن |  أطلقت مديرية الشؤون الصحية في البلقاء حملة رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في مختلف مناطق المحافظة للتأكد من التزامها بشروط الترخيص واتباع اساليب النظافة وعدم حدوث ضرر مباشر على المواطنين والبيئة.

وبين مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب انه لا يجوز اعطاء التراخيص لإقامة حظائر الاغنام بين الاحياء السكنية او الشوارع العامة بشكل يؤدي لتشكل مكاره صحية وانتشار الحشرات وانبعاث الروائح واعاقة حركة المرور او تلوث مصادر مياه الشرب.

واضاف انه تم تشكيل فرق صحية رقابية مناوبة خلال ايام العيد لمتابعة امور ذبح الاضاحي والتخلص من بقاياها بشكل سليم وعدم رميها على جوانب الطرقات.
واشار الى انه طالب قسم الرقابة الصحية المناوب بالعيد باتخاذ اشد العقوبات وعدم التهاون مع أي مخالف، مطالبا المواطنين بمزيد من التعاون مع مديرية الصحة وابلاغها عن اية تجاوزات قد يمارسها بعض التجار في محاولة استغلال المناسبة السعيدة ليتم مخالفتهم وايقاع العقوبات القانونية والرسمية بحقهم.

وقال العزب انه اوعز لمدراء المراكز الصحية الشاملة بالعمل خلال عطلة العيد بالإضافة للمستشفيات الخمسة بالمحافظة وذلك لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف مشقة التنقل عنهم للحصول على المعالجة المثلى،إضافة الى الاستمرار في البرنامج الدوري لجمع عينات المياه من مختلف المصادر الجوفية والشبكات والمنازل وفي جميع مناطق المحافظة وايصالها لمختبر المياه المركزي بمدينة السلط ليتم فحصها والتأكد من سلامتها.

يذكر ان المستشفيات المناوبة خلال أيام العيد هي مستشفى الحسين بالسلط ومستشفى الاميرة ايمان بلواء ديرعلا ومستشفى الشونة الجنوبية ومستشفى الامير حسين في لواء عين الباشا والمركز الوطني للصحة النفسية في لواء ماحص والفحيص، بالإضافة للمراكز الصحية وهي الفحيص الشامل وزي الشامل وعيرا ويرقا والصبيحي الشامل وعين الباشا الشامل والبقيع.

كما تم تخصيص كادر اداري مناوب متواجد في مبنى مديرية صحة البلقاء لمتابعة الاجراءات والقضايا الصحية بالمحافظة، او الاتصال على ارقام المديرية 3551872 / 3555741 / 3553341.

تعليقات القراء

تعليقات القراء