البرلمان العربي يشيد بمواقف الملك تجاه القدس

البرلمان العربي يشيد بمواقف الملك تجاه القدس
2018-12-12

سما الاردن |  اكد النائب خليل عطية عضو البرلمان العربي ان البرلمان اشاد بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وقال عطية ان البيان اكد على  دور الاردن في القيام بواجباتها في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وفقا للتفاهم الاردني الفلسطيني وتأييدها في كافة المحافل الاقليمية والدولية باعتبارها احد اهم ضمانات الوجود العربي الرسمي في محيط الحرم القدسي.

وأعرب  البرلمان العربي عن تضامنه مع الاردن ضد اي محاولة للمساس بالوصاية الهاشمية مع التأكيد على مقررات المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول بخصوص دعم الوصاية الهاشمية على القدس والاماكن الدينية المقدسة فيها .

وقال عطية ان البرلمان العربي اتخذ قرار قال فيه "  يعبر البرلمان العربي عن دعمه لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على هوية وعروبه مدينة القدس باعتبارها العنوان الرئيسي للصراع والقضية الفلسطينية وعلى اساس ان المساس بعروبة القدس هو اعتداء على كل العرب والمسلمين كما يثمن البرلمان العربي عاليا موقف جلالة الملك عبدالله الثاني  الثابت من القدس كعاصمة  للدولة الفلسطينية ومن نقل السفارة الاميركية وعدم رضوخه للضغوطات والاغراءات المالية رغم الازمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها الاردن ".

وقال عطية ان البرلمان العربي اعرب عن دعمه للجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية الاردنية لصالح تمكين  وكالة الغوث الدولية للقيام بواجباتها وبصورة تمنع المساس بحق العوده وتحول دون انكار اللجوء الفلسطيني .

واشار عطية الى ان البرلمان العربي دعا الحكومات العربية  لمراقبة ومنع اية بيوعات للاراضي في مدينة القدس المباركه وخاصة في ضوء ما اثير من قضية بيع ارض في القدس بوكالة مزوره  ، واعتبر البرمان العربي ان اي عمليات تتم من ايه جهة سواء افراد او مؤسسات لتسريب ارضي القدس لليهود تعد خيانه عظمى

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء