"البرلماني العربي" يدين قرار هندوراس بفتح بعثة دبلوماسية في القدس

"البرلماني العربي" يدين قرار هندوراس بفتح بعثة دبلوماسية في القدس
2019-09-02
إسراء زيادنة

سما الاردن | دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة قرار جمهورية هندوراس بفتح بعثة دبلوماسية لها في القدس الشريف، تمهيداً لنقل سفارتها من تل أبيب.

وقال الطراونة في بيان صادر عن الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الاثنين، إن قرار هندوراس ينسجم مع السياسات الأميركية – الإسرائيلية الرامية إلى هضم الحقوق الفلسطينية، ويشكل مخالفة فاضحة وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، والشرعية الدولية وقراراتها التي تدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وناشد باسم الاتحاد، برلمان هندوراس للضغط على حكومة بلاده من أجل التراجع عن القرار كما ناشد الأسرة الدولية بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة، والعمل بجدية على إحلال الأمن والاستقرار العالمي، والامتثال لقرارات الهيئة الأممية، وإلزام هندوراس باحترام القانون الدولي، والضغط عليها للتراجع عن قرارها.

وشدد الطراونة في البيان على أن مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، تماما كما ورد في قراري مجلس الأمن 242 و338.

وأعرب عن وقوف الاتحاد البرلماني العربي ودعمه المطلق لدولة فلسطين العربية، مؤكداً أن جميع تلك القرارات المارقة مرفوضة عربياً ودولياً، وأن فلسطين ستبقى بوصلة العرب والمسلمين، حتى استعادة كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء