"الامانة" تقر شروط وأسس جديدة للحصول على خدمات الأبنية

"الامانة" تقر شروط وأسس جديدة للحصول على خدمات الأبنية
2019-02-13
ن.ب

سما الاردن | عدلت أمانة عمان الكبرى اليوم الأربعاء الشروط والأسس الخاصة بإصدار كتب ايصال الخدمات للابنية السكنية داخل حدود أمانة عمان والتي تستمر لغاية 1 نيسان المقبل بعد قرار أمين عمان يوسف الشواربة

وتشمل التعديلات شريحة أكبر للحصول خدمات التجمعات السكنية وتقدم الطلبات في مديريات مناطق أمانة عمان .

واشترطت التعليمات أن يكون البناء مستغلا للسكن بما فيها الابنية على قطع الاراض خارج التنظيم مع تقديم طلب في المنطقة التابع لها قطعة الارض مرفقا به سند تسجيل ومخطط أراضي وصور للبناء من الشارع توضح عدد الطوابق .

وأن يكون مقدم الطلب مالك للعقار وفي حال كان الطلب مقدم من المستأجر يجب إرفاق عقد ايجار للبناء ، وعدم إجازة منح ايصال خدمات للابنية التي يترتب عليها رسوم ترخيص . وتستثنى من الشروط والاحكام لايصال الخدمات دور العبادة .

يعرض الطلب على اللجنة المحلية للمنطقة لاتخاذ القرار المناسب وفي حال كان القرار بالموافقة يتم إستيفاء 10% من قيمة المسقفات والتحققات المترتبة على البناء كاملا واستيفاء خمسون دينار ( الرسوم ) امانات غير قابلة للاعفاء .

واشترطت التعليمات انه في حال قام مقدم الطلب بتقديم استدعاء لتقسيط المسقفات فان عليه الالتزام بقرار دولة رئيس الوزراء بخصوص الاعفاء من غرامة المسقفات

ووفقا للاسس تلغى اي موافقة لايصال الخدمات من قبل امين عمان في حال تبين انها صدرت بناءً على معلومات خاطئة او مضللة.

يتم طباعة كتاب ايصال الخدمات بعد استكمال اجراءات الطلب وحسب نموذج ايصال الخدمات ويرفع الى نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات للتوقيع ويرسل الى دائرة السجلات والمراسلات لاصداره .

ومنعت التعليمات منح صورة مصدقة عن اي كتاب صادر ، فيما يعتبر كتاب ايصال الخدمات ساري المفعول من تاريخ اصداره ولغاية نهاية العام الجاري.

تعليقات القراء

تعليقات القراء