الاردن يحدد موعد انطلاق العمرة

الاردن يحدد موعد انطلاق العمرة
2021-07-26
ن.ب

سما الاردن | قال مدير شؤون العمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية سنان المجالي إن التقديم لأداء مناسك العمرة قد بدأ الأحد، مؤكداً أن أولى رحلات العمرة ستنطلق إعتباراً من الأول من محرم حسب البرنامج المعلن من وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأضاف المجالي في تصريحات اذاعية  أن الفئة العمرية المسموح لها بأداء مناسك العمرة أصبحت من عمر 18 عاما فما فوق.

وأكد أن التعميم الذي اصدرته وزارة الحج والعمرة السعودية كان يركز على الإلتزام بالبرتوكولات الصحية مضيفاً انه يجب أن يكون هناك تعاون بين دائرة الحج والعمرة والشركات والمواطنين لتحقيق البروتوكولات الصحية والمحافظة على وسائل السلامة العامة ( إرتداء الكمامة ،التباعد ،وإستخدام المعقمات ) لأداء مناسك العمرة.

وبين أنه سيسمح في القريب العاجل بالذهاب لأداء مناسك العمرة عبر المنافذ البرية ، بالإضافة الى البحرية والجوية ما يخفف على المواطنين التكلفة المادية.

وقال انه يشترط على من يرغب بأداء العمرة ان يتلقى جرعتين من المطعوم المضاد لفيروس كورونا ، وان يقوم بفحوصات طبية شاملة قبل الذهاب لأداء مناسك العمرة ، وان يكون لديه تأمين صحي شامل ما يساعده في تبسيط الاجراءات حيث يستطيع من خلاله مراجعة المستشفيات وتغطيه كلفة علاج فيروس كورونا والحجر الصحي في حال الإصابة ،و في حال غيرها من الحوادث التي قد تحدث له لاقدر الله.

تعليقات القراء

تعليقات القراء