الاراضي تنهي معاناة سكان مدينة الشرق في محافظة الزرقاء

الاراضي تنهي معاناة سكان مدينة الشرق في محافظة الزرقاء
2019-10-13
هناء سكرية

خاص سما الاردن | أنهت دائرة الاراضي والمساحة مشكلة نحو 15 الف نسمة في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز - مدينة الشرق، بمحافظة الزرقاء،  بعد تسعة اعوام من المعاناة .

وأكد الناطق الإعلامي في الدائرة طلال الزبن، انه وبتوجيهات مباشرة من وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية ومدير دائرة الاراضي بالوكالة محمد الصوافين، تم انهاء مشكلة سكان المدينة والمتمثلة بعدم الحصول على سندات تسجيل للشقق التي تم شراؤها من التطوير الحضري، الامر الذي زاد من معاناة السكان من توقيف للمعاملات اليومية لسكان المدينة في الدوائر الرسمية. 

وبين الزبن بانه عدد السندات الاجمالية التي سيتم اصدارها تبلغ نحو  1500 سند تسجيل وسيتم اصدارها دفعات، حيث تم اليوم إصدار نحو 300 سند تسجيل. 

من جهتهم عبر أهالي مدينة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشرق، في اتصال هاتفي مع وكالة سما الاردن الاخبارية، عن  شكرهم الجزيل والموصول لمعالي وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية وعطوفة مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة  السيد محمد الصوافين مدير عام  دائرة الأراضي والمساحه الأكرم و الدكتور طلال الزبن الناطق الإعلامي بإسم دائرة الاراضي  على متابعتهم الحثيثة للتوجيهات لانتهاء المشكلة.

وكان اهالي المدينة ناشدوا الحكومات الاردنية على امتداد تسع سنوات، لحل مشكلتهم الكامنة بعدم حصولهم على سندات تسجيل شققهم السكنية تم شراؤها من المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء