الإفراج عن 123 نزيلاً من الغارمين

قال رئيس الجمعية الوطنية الخيرية لرعاية نزلاء مراكز التأهيل والمؤسسات الإجتماعية (الأحداث وأسرهم) محمد غازي أبو صوفة، أن جهود الجمعية أثمرت عن الإفرا
2018-07-30

سما الأردن | قال رئيس الجمعية الوطنية الخيرية لرعاية نزلاء مراكز التأهيل والمؤسسات الإجتماعية (الأحداث وأسرهم) محمد غازي أبو صوفة، أن جهود الجمعية أثمرت عن الإفراج عن نحو 123 نزيلاً من مراكز الإصلاح والتأهيل المختلفة، خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأشار إلى أن الجمعية تستهدف من خلال مُباردة "الغارمون"، أرباب الأسر من أصحاب القروض الصغيرة المقدرة بألف دينار، الذين عجزوا عن تسديدها نتيجة للظروف المالية الصعبة، وإنتهى بهم المطاف إما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل أو ضمن قائمة المطلوبين قضائيًا.
وأوضح أبو صوفة، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن الذين تم الإفراج عنهم دخلوا مراكز الإصلاح لأسباب مالية كالكمبيالات والكفالات والغرامات، من خلال دفع الغرامات المترتبة عليهم والتي تتراوح بين 200 - 1000 دينار، والمدرجة ضمن مصاريف الزكاة الثمانية.
وأضاف، أن الجمعية قدمت خلال النصف الأول من العام الحالي مساعدات نقدية وعينية لأسر نزلاء المراكز والأسر المحتاجة والعفيفة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الأيتام، وتنوعت بين مواد غذائية وملابس رياضية للنزلاء وأخرى خاصة للنساء، إلى جانب أحذية وحقائب المدرسية للأطفال وخاصة الأيتام منهم.
وبين أن الجمعية نظمت خلال النصف الأول من العام الحالي، العديد من البرامج التثقيفية والأنشطة التوعوية والمحاضرات الإرشادية الدينية والندوات الإجتماعية، حيثُ تناولت التوعية بخطورة المخدرات وآثارها، والتثقيف بدور المرأة وأهميته في بناء المجتمع والمحافظة على أمنه وإستقراره، والتنمية الفكرية لدى الشباب بهدف محاربة الفكر المتطرف والإرهاب.
يشار إلى أن "رعاية النزلاء" جمعية وطنية تأسست عام 2005 بترخيص من قبل وزارة التنمية الإجتماعية، وتسعى للريادة في العمل الإنساني على مستوى المملكة، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة ونشر روح التطوع بين أفراد المجتمع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء