الأمير مرعد يبحث مع شركة العبدلي تنفيذ مشروع المنطقة النموذجية

الأمير مرعد يبحث مع شركة العبدلي تنفيذ مشروع المنطقة النموذجية
2019-09-02
إسراء زيادنة

سما الاردن | بحث سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمدير التنفيذي لشركة العبدلي باتر قردن، اليوم الاثنين، مجالات التعاون بين المجلس وشركة العبدلي لتنفيذ مشروع المنطقة النموذجية وتضمين متطلبات امكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في المشروع.

ويأتي اللقاء في إطار بحث سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات الفنية للمعنيين وتوحيد الجهود وتبادل المعارف والخبرات في تنفيذ مشروع المنطقة النموذجية، والخروج بخطة قابلة للتطبيق لتنفيذ المبادرات والمشاريع وتهيئة المباني التابعة للشركة وتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الاعاقة والسياحة الميسرة.

وأكد سموه ضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل المعوقات أمامهم وتعزيز الإنجازات التي حققها الأردن في مجال الإعاقة، من خلال تفعيل أحكام القانون الجديد، ووضعها موضع التطبيق، بصورة تعكس أحدث المعايير والممارسات الفضلى في مجال التهيئة البيئية، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدم أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة شرحاً مفصلاً عن أبرز ما جاء به قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصةً ما يتعلق بإمكانية الوصول و"الخطة الوطنية العشرية لتصويب أوضاع المباني القائمة والمرافق العامة 2019 إلى 2029.

كما استعرض دور المجلس في إطار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وخطته الاستراتيجية للمرحلة القادمة والقائمة على نهج التشاركية بين الجهات ذات العلاقة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم من ممارسة حقوقهم على أساس من المساواة مع سائر شرائح المجتمع.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء