الأمانة ترفع أنقاض جسر مشاة بالمحطة تعرض لإصطدام شاحنة

فرغت امانة عمان اليوم الأحد من أعمال رفع وإزالة جسر مشاة في منطقة المحطة على شارع الجيش مقابل ادارة السير المركزية، تعرض في ساعة متأخرة من مساء أمس لا
2018-07-29

فرغت امانة عمان اليوم الأحد من أعمال رفع وإزالة جسر مشاة في منطقة المحطة على شارع الجيش مقابل ادارة السير المركزية، تعرض في ساعة متأخرة من مساء أمس لاصطدام شاحنة ما أدى الى سقوطه. وقال رئيس قسم الطوارئ في الأمانة المهندس شاهر العبادي ان فرق الامانة وإدارة السير المركزية اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن السلامة العامة في الموقع والحركة المرورية الاعتيادية بعد رفع الأنقاض والأجزاء التي تساقطت من جسم الجسر نتيجة الاصطدام.
ودعت الأمانة سائقي مركبات الشحن للتقيد بالشاخصات الارشادية على جسور المشاة والتي تحدد الارتفاعات المسموح بها للمرور اسفل الجسور .
يذكر ان الامانة نفذت منذ 5 سنوات جسور مشاة يصل ارتفاعها الى 5 امتار ونصف، فيما يتفاوت ارتفاع الجسور التي نفذت قبل ذلك بين 5 امتار الى 5 امتار وربع تقريبا.
ويبلغ عدد جسور المشاة في العاصمة عمان 113 بين معدنية وخرسانية، وتخصص الامانة سنويا مبالغ مالية ضمن موازنتها لتركيب وتنفيذ حوالي 7 الى 8 جسور مشاة معدنية وخرسانية بالاعتماد على الموقع التنظيمي وعدم وجود عوائق فيه، فضلا عن حساسية الموقع لحفظ السلامة العامة وسرعة المركبات وحركتها ووجود احياء سكنية وامام المدارس والمراكز الصحية وأماكن العبادة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء