الأردن.. 1300 شكوى يومياً عن اصطفاف مركبات تغلق الطرق

الأردن.. 1300 شكوى يومياً عن اصطفاف مركبات تغلق الطرق
2024-02-22
ن.ب

سما الاردن | أكد مساعد مدير مديرية العمليات والسيطرة العميد نائل شفيق أن ما يزيد عن 3 آلاف اتصال يومي يرد لهواتف الطوارئ 911 تتعلق بالشأن المروري تحديداً، بالإضافة لآلاف الاتصالات الأخرى.

 

وقال العميد شفيق إن ما يقارب نصف هذه الاتصالات وبمعدل يومي يصل إلى 1300 مكالمة ترتبط بمخالفة الاصطفاف العشوائي لمركبات تغلق الطريق على مركبات أخرى.

 

وبين أن هذه الظاهرة تسبب إزعاجا للمواطنين ولمستخدمي الطريق وتعد "مخالفة" مرورية كون مرتكبها يعلم بعواقب ما قد يحدث من إرباك للطريق وإغلاق للحركة المرورية، ناهيك عن حجم العمل الذي يتطلبه الموقف للتعامل مع الملحوظة.

 

وأشار عبر اذاعة الأمن العام، إلى أن خلية متخصصة للتعامل مع هذا النوع من البلاغات على هاتف الطوارئ 911، تقوم بمتابعة فورية عبر رقم المركبة المبلغ عنها وصولاً إلى رقم هاتف مالكها عن طريق إدارة السير أو الترخيص بهدف فتح الطريق بشكل مباشر وسريع.

 

أما في حالة عدم الاستجابة فيتم تحريك ونش لرفع المركبة المخالفة وفتح الطريق لمستخدميه.

 

وأكد على ضرورة أن يقوم مالكي المركبات وفي حال تجديد ترخيص مركباتهم بتحديث بياناتهم بأرقام هواتف عاملة وفعالة من خلال إدارة الترخيص بهدف الوصول بشكل سريع إلى صاحب المركبة الأمر الذي يجنب مجموعات السير من رفع المركبة بواسطة الونش.

 

وأشار شفيق إلى أن معظم هذه البلاغات تصل لهاتف الطوارئ 911 من داخل ساحات المستشفيات والتي يكون مراجعها في أمس الحاجة للحركة بشكل فوري بالإضافة لإغلاق مداخل بعض مواقف المنازل الخاصة، مؤكدا أن التخلص من هذه المخالفة سهل ولا يتطلب إلا اختيار مكان صحيح وسليم للاصطفاف.

تعليقات القراء

تعليقات القراء