الأردن يكرم الممثلة الكويتية سعاد العبد الله

الأردن يكرم الممثلة الكويتية سعاد العبد الله
2019-04-28
إسراء زيادنة

سما الاردن | احتفاء بالمرأة العربية وإبداعها كرم مهرجان ليالي المسرح الحر في الأردن الممثلة الكويتية، سعاد العبد الله، في افتتاح دورته الـ 14، بالمركز الثقافي الملكي.

كما كرم المهرجان في الافتتاح، الممثلتين رانيا فهد ومرام أبو الهيجاء من الأردن، إضافة إلى الممثلة والمخرجة الأردنية مجد القصص، التي اعتذرت عن عدم الحضور، وفقا لرويترز.

وشمل برنامج الافتتاح عرضا فنيا للمخرج إياد شطناوي، بعنوان "قلب المدينة"، والمستمد من شعار المهرجان هذا العام "المسرح قلب المدينة"، أعقب ذلك العرض المسرحي السويسري (تحيا الحياة) للمخرج أندريه بينا.

وتشارك في المهرجان عروض من الأردن ومصر وفلسطين والكويت والعراق وليتوانيا وجورجيا وإيطاليا، فيما تقدم فرقة المسرح الحر عرضا خارج المسابقة الرسمية بعنوان "نساء بلا ملامح" بطولة علي عليان وأريج دبابنة ورناد ثلجي وحلا طوالبة.

ويقيم المهرجان الإثنين (ملتقى الشهادات الإبداعية) تحت عنوان "تجارب نسوية.. تاريخ ومسيرة" بمشاركة فنانات من الأردن ولبنان وتونس والمغرب.

وتستمر عروض وأنشطة المهرجان حتى الثاني من أيار، إذ يقدم في الختام عرض "كولاج صامت"، وهو نتاج ورشة عمل تقام على مدى أيام المهرجان.

تعليقات القراء

تعليقات القراء