الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في الباكستان

الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في الباكستان
2019-07-22
إسراء زيادنة

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الاثنين بأشد العبارات الهجومين المسلحين اللذين استهدفا مركزا للشرطة، ومستشفى في مدينة "ديرا إسماعيل خان" شمال غرب باكستان، وأسفرا عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين معظمهم من الشرطة

وجدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، تضامن الأردن مع حكومة وشعب جمهورية الباكستان الصديقة في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار البلاد. 

وعبر عن خالص اّلتعازي وصادق المواساة بالضحايا، وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا موقف المملكة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق، أيا كان مصدره ومنطلقاته.

ففي وقت سابق الأحد، قتل 9 أشخاص معظمهم من الشرطة، في هجوم مسلح وآخر انتحاري في ديرة "إسماعيل خان" بإقليم خيبر شمال غربي باكستان.

وقالت الشرطة المحلية إن "مسلحين فتحوا النار على نقطة أمنية للشرطة، ثم فجّرت امرأة نفسها أمام مدخل مستشفى، أثناء نقل جرحى الهجوم الأول للعلاج، ما أسفر عن مقتل 6 من الشرطة و3 مدنيين وإصابة 30 آخرين بجروح".

وتبنت حركة "طالبان" باكستان الهجومين، الذين وقعا بعد يوم من انتخابات محلية، هي الأولى من نوعها، في منطقة "القبائل" الباكستانية المحاذية لأفغانستان، بعد دمج المنطقة مع ولاية "خيبر بختونخواه" بموجب تعديل دستوري أقره البرلمان العام الماضي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء