الأردن يحتفل بالمولد النبوي الشريف

الأردن يحتفل بالمولد النبوي الشريف
2018-11-20
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | يحتفل الأردنيون والعالم الإسلامي اجمع اليوم الثلاثاء بذكرى قدوم مولد نبينا خير الأنام محمد - صلى الله عليه وسلم-.

وتعيش العائلات أجواء احتفالية بدءاً من إعلان العطلة الرسمية إلى إعداد الحلويات والأهم من ذلك استذكار فضل الحبيب علينا وواجبنا نحوه بمحبته واتباعه والتحلي بأخلاقه والدفاع عنه.

وهناك العديد من العلماء الذين أفتوا باستحسان الاحتفال بهذا اليوم العظيم على اعتباره يساهم في رفع المستوى الثقافي لدى الفرد من خلال قراءة القصائد الشعريّة التي تذكر محاسن ومناقب النبي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم، كما اعتبروا أنّ الاحتفال بهذا اليوم يخلق جواً من المحبة، والألفة، والبهجة بين المسلمين وهذا في أصله من الدين الإسلامي السمح الذي يشجع الفرح بأشكاله المتعددة، كما أنّه في هذا اليوم يتم تقديم الطعام للفقراء والمحتاجين، وفي ذلك بعض من مظاهر الرحمة والعطف على الآخرين.

وإذا كان لكل أمّة رسول تقتدي به في جميع شؤونها، ولكل فرد شخصية تكون مثله الأعلى وقدوته في هذه الحياة، فنحن المسلمين نملك أفضل وأعظم قدوة، وأفضل الأنبياء المرسلين، وهو القدوة العملية والأُسوة الحسنة للمؤمنين، قال الله تعالى: { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا }(الأحزاب: 21) .

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء