الأردنيين لقعوار: العصمة بيد المواطن

الأردنيين لقعوار: العصمة بيد المواطن
2019-03-18
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | رصد- شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن  ضجة كبيرة أحدثها اعلان وزيرة التخطيط الدكتورة ماري قعوار عن مشروع إعادة تعريف العلاقة بين الدولة والمواطن .

وفي الوقت الذي كشفت مصادر عن عزم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اجراءتعديل وزاري على حكومته فإنه انتدب  قعوار حصريا ولسبب لم يُكشف لتتحدث عن هذا المشروع المهم خلال تقييمات الاشهر الثلاثة الماضية.

واعتبر الكثير من الاردنيين عبر حساباتهم بمواقع التواصل ان ملف العلاقة بين المواطن والدولة  شائك ومعقد ويثير جملة عصبية من الحساسيات السياسية وينبغي ان يطرحه على الرأي العام رئيس الحكومة شخصيا وضمن خطة معدة سلفا او بواسطة طاقم سياسي له علاقة بالموضوع يمثل الحكومة ، الأمر الذي لم يحصل عمليا.


 
 

وانتقد نشطاء انتداب الرزاز للوزيرة قعوار معتبرين انها وزيرة تخطيط ولا شأن لها بالملف السياسي للإعلان عن التعريف.

فيما سخر آخرون حيث كتب ناشط أردني انه ينوي شراء بدلة جديدة لحضور حفل اعادة تعريف العلاقة مع الدولة .

والكاتب الاعلامي البارو اسامه الشريف اقترح على الحكومة ممارسة التسلية بقصص أخرى.

وسأل العشرات الوزيرة قعوار عن ما إذا كانت تعرف الاردن او تجيد التحدث بالعربية على الاقل وسط موجة نقد لاذعة بحق الحكومة التي ارسلت وزيرة لا شأن لها بالملف السياسي للإعلان عن التعريف.

ولوحظ في السياق ان مسائل مهمة من هذا النوع تغيب عن الحديث عنها نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر وكذلك وزير التنمية السياسية موسى المعايطة ووزير الثقافة محمد ابو رمان وجميعهم وزراء مسيسون معنيون بقصة “تعريف العلاقة”.

المهم ان الرزاز تقصد إظهار الجانب الاقتصادي في مسألة تعريف العلاقة بين المواطن والدولة وعلى اساس التمهيد لدولة الانتاج التي وعد بها سابقا وسط إضطراب إقتصادي وإجتماعي في الواقع المحلي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء