الأردنيون متلهفون لرؤية شكلهم في شيخوختهم (صور)

الأردنيون متلهفون لرؤية شكلهم في شيخوختهم  (صور)
2019-07-13
m.z

خاص سما الاردن | شروق طومار - عمت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن اليوم صورا لشباب وشابات استخدموا تطبيق "فيس اب" ليروا كيف سيكون شكلهم في شيخوختهم. 

ويحول التطبيق صورة الشاب إلى صورة مسن حيث يضيف التطبيق الي الصورة التجاعيد والشيب وتصبغ الأسنان وعلامات الشيخوخة والتقدم بالسن المختلفة.

 غالبية الشباب الذكور الذين استخدموا التطبيق تندروا على صور شيخوختهم وتناولوا الأمر بشيء من الفكاهة والتلسية.

ورغم أن شريحة واسعة من الاناث تناولن صورهن بشكل مشابه لذلك الا أن بعض التعليقات والعبارات المرفقة بالصور أظهرت شيئا من تخوف الاناث من التقدم بالسن وفقدان النضارة ومظهر الشباب.

وعلق طارق الزعبي على صورته قائلاً " أرذل العمر.. لا عمي الله يديم علينا الشبوبية".

وقالت نور الإمام " ما عندي مشكلة بالكبر والتجاعيد ... بس معقول راح نكون بعد سنين نطالب بنفس المطالب ونحكي نفس الحكي!!! يا ترى شو مخبيلنا الزمن غير التجاعيد؟"

وكتب حمزة مزرعاوي على صورته "مهما مردغتك الحياة قم وانفض الغبره وابتسم".

وأرفقت سوسن طبازه بصورتها تعليقاً مؤثراً حيث كتبت:

"قبل دخولي بالخامسة والعشرين بأيام يطل علينا ال #Faceapp ليصدمني بفكرة التقدم بالعمر..لست ممن يخافون من العمر فهو كما يقال بالانجليزية "العمر ما هو بشيءٍ، سوى رقم" ولكني فعلاً أخشى أن يسرق عمري مني سدىً. ولكن، عندما نظرت لهذه الصورة، خشيت دقات عقارب الساعة. إلا أن هذا الشعور تضاءل بعد الإمعان بها، لإيقاني بأني سأرى وجه أمي كلما نظرت في المرآة في خريف العمر".

وفسرت د. فدوى الحلاقة أستاذة علم النفس في جامعة فيلادلفيا ل" سما الأردن" جانباً من الدوافع النفسيه لهذا السلوك قائلة" الانشغال في العالم الافتراضي هو جزء من إيجاد تعزيز الذات خاصة عند المراهقين وصغار السن...حيث يجد من يسمعه ويشجعه".

وأضافت" الفضول الإنساني وكيف يمكن للانسان ان يغير ما سيحدث دافع قوي يودي به الى البحث عن ما سيحدث في المستقبل وكيف سيكون. وكل هذا ايضا له القدرة على تعزيز مفهوم الذات لدى الانسان". 

تطبيق فيس اب أو faceapp والذي ظهر فجأة اليوم في محركات البحث العربية، واحتل الصدارة في عدد من الدول كأكثر الكلمات بحثًا، برغم أنه موجود منذ فترة كبيرة على متجر جوجل بلاي وكذلك آبل ستور، يستخدمه الملايين على مستوى العالم حيث وصل عدد مستخدميه إلى 80 مليون، ولعل سبب ظهوره المفاجىء اليوم من ضمن اهتمامات العرب أن العديد من نجوم الفن والرياضة قد قاموا باستخدامه وتجربته، ولكنهم لم يقوموا إلا بتجربة خيار واحد من خياراته وهو وضع الشيخوخة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء