"الأردنية" وسبارك الهولندية تطلقان مسابقة في مجال التكنولوجيا الزراعية

"الأردنية" وسبارك الهولندية تطلقان مسابقة في مجال التكنولوجيا الزراعية
2019-09-05
m.z

سما الاردن | يقيم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية بالثالث عشر من الشهر المقبل المسابقة الزراعية Agritech Competition )  ) وبالتعاون مع منظمة ومنظمة سبارك الهولندية.

وتتضمن المسابقة برنامجا تدريبا للمشاركين لمدة شهر؛ لإكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الأعمال، وإنشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الأفكار إلى ريادية قابلة للتطبيق على أرض الواقع وتحديدا في المجال الزراع .

وتهدف المسابقة لتشجيع الشباب والطلبة المهتمين في القطاع الزراعي على استثمار افكارهم الريادية في قطاعات تكنولوجيا الزراعة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة تدعم الأفراد والجماعات في المجتمع، وفق ما صرح به مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد.

وتدعو الجامعة الأردنية الطلبة من مختلف الجامعات للمشاركة في المسابقة التي ستشكل فرصة غنية للشباب للانخراط في مشاريع أعمال خلاقة للانطلاق نحو الريادية .

يشار إلى أن الفرق المشاركة ستخضع للتحكيم أمام نخبة من المحكمين من القطاعات المختلفة وسيضم البرنامج خبراء عرب وأجانب مختصين في قطاعات الريادة والأعمال والزراعة ، حيث سيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 2500 دينار لأفضل المشاريع المشاركة.

جدير بالذكر أن منظمة سبارك Spark الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية تأسست في العام 1994 تعنى بتطوير التعليم العالي وريادة الأعمال وتمكين الشباب الطموح من خلال التدريب والتطوير ودعم المشاريع الريادية لهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء