الأحزاب الوسطية: محابة الإرهاب واجب الحكومة

دعا تيار الأحزاب الوسطية اليوم السبت لوضع محاربة الإرهاب ومكافحته على رأس أجندات الدولة كأولوية وطنية تستوجب التصدي لها استراتيجياً وشحذ الطاقات على ا
2018-08-18

سما الأردن | دعا تيار الأحزاب الوسطية اليوم السبت لوضع محاربة الإرهاب ومكافحته على رأس أجندات الدولة كأولوية وطنية تستوجب التصدي لها استراتيجياً وشحذ الطاقات على اختلافها لإجتثاث بذور هذه الآفة.
وأكد خلال اجتماع دوري برئاسة رئيس التيار نظير عربيات، أن الحرفية العالية للأجهزة الأمنية تحول دون تحقيق الاهداف السياسية والإقتصادية والأمنية التي يسعى الإرهاب لها، مشيراً إلى أن تصاعد الإرهاب في العالم العربي وصل إلى حد غير مسبوق، وانتقل من تحت جناح السرية والكتمان إلى الإعلان الظاهر لنفسه والمباهاة الصاخبة بما يفعل من قتل وتدمير، وتطور الى جماعات وتنظيمات موزعة على أرض الدول أو الإقليم، بل أصبح عابراً للحدود في بلدان عديدة ما يلح على وضع استراتيجية وطنية شاملة لمحاربته وتطويقه من خلال عملية فكرية منضبطة ذات مخرجات وغايات ووسائل محددة بوضوح تخدم الهدف السياسي الوطني المتمثل بخدمة مصالح الدولة وأبنائها.

وطالب التيار الجميع بأن يدرك التصورات والخطط التي تضعها الدولة في سبيل مكافحة الإرهاب سواء على المستوى القريب أو البعيد بهدف القضاء على مواطنه وأشكاله.

وبين أن وقوف الشعب الأردني بكل مكوناته خلف الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك في الحرب على الإرهاب يشكل هزيمة حقيقية له، خصوصاً أنه لا يوجد في الدولة من يقف على الحياد في معركة الأردن مع الإرهاب.

وشدد التيار على وجوب العمل بمبدأ التشاركية مع كافة المؤسسات السياسية والأمنية والحزبية والوطنية لتوظيف كافة القدرات والطاقات لعبور أزمة الإرهاب ومداهمته في طريقة تفكيره ووسائل تدميره على حد سواء بما يشتت جهود الإرهابيين ويحبط أعمالهم.

وناشد التيار الأحزاب للقيام بدورها على امتداد تراب الوطن لنشر افكارها الوطنية وإيجاد بيئة خالية من الإرهاب ولفظه اجتماعيا.
ويضم التيار أحزاب الحرية والمساواة، الفرسان، الوحدة الوطنية، تواد، النداء، العون والمساواة، العدالة والتنمية، الوفاء الوطني، أحرار الأردن، الإتجاه الوطني، العدالة والإصلاح.

تعليقات القراء

تعليقات القراء