افلام العيد 2019

افلام العيد 2019
2019-06-05
حنين العبداللات

سما الاردن | كل عام تشارك أكبر الأسماء في العالم العربي لتدخل في منافسة للحصول على لقب أكثر الأفلام مشاهدة خلال عطلة العيد.

هذا العام، يتنافس مع الأفلام العربية أفلام هوليود وبوليود لتعرض في عيد الفطر، كما ينتظر الجمهور أفلام العيد بعد أكثر المسلسلات إثارة في رمضان؛ لذا إليك قائمة ببعض الأفلام التي تبدو واعدة ومن المتوقع نجاحها.

1- الأفلام العربية

الممر

تدور أحداث فيلم "الممر" (مصري) حول التضحيات البطولية لمقاتلي القوات الخاصة المصرية خلال حرب الاستنزاف.

الفيلم من إخراج شريف عرفة ومن بطولة أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأسماء أبو اليزيد. موسيقى الفيلم من تأليف الموسيقي عمر خيرت، وتوضح واحدة من أكثر المعارك البطولية التي خاضها الجنود المصريون.

حملة فرعون

فيلم مصري تدور أحداثه حول الشاب يحيى الشهير "بفرعون"، والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

الفيلم من إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف كريم حسن بشير وإنتاج محمد السبكي، وبطولة عمرو سعد، ومحمود عبد المغني، ومحمد لطفي، وروبي.

وهو مقتبس من الفيلم الياباني الساموراي السبعة، الذي تم اقتباسه في فيلم مصري آخر أيضا وهو "شمس الزناتي".

كازابلانكا

فيلم مصري تدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة من القراصنة، ويكتسبون شهرة في مجالهم ويعرفون باسم "البرابرة البحرية"، وبالتالي يتم تكليفهم بقرصنة كبيرة من جانب إحدى عصابات المافيا الأوروبية لسرقة شحنة ماسية من سفينة تحمل اسم "كازابلانكا".

الفيلم من بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وخالد إرغنتش، وإياد نصار. ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

الفيل الأزرق 2

يعرض في العيد الجزء الثاني من الفيلم المصري "الفيل الأزرق"، وهو من بطولة نفس الممثلين في الجزء الأول: كريم عبد العزيز ونيللي كريم وتنضم إليهم الممثلة التونسية هند صبري.

ويشارك النجم الأردني إياد نصار ضيف شرف في لعب دور مهم، بقيادة المخرج مروان حامد، والمؤلف أحمد مراد.

محمد حسين

فيلم مصري تدور أحداثه حول سائق يعمل في أحد الفنادق الكبرى، يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية التي تؤثر على شخصيته وحياته، ويتورط في مقتل فنان فرنسي شهير.

الفيلم من بطولة محمد سعد، ويشاركه في العمل إنعام سالوسة، وسمير صبري، ومي سليم. وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ شريف عادل، و ﺇﺧﺮاﺝ محمد علي.

سبع البرمبة

يأخذ رامز جلال استراحة من المزاح مع النجوم ويظهر أخيرا في فيلم حقيقي. تدور أحداث الفيلم حول شخص يتنكر كضابط شرطة من أجل الوصول إلى الفتاة التي يحبها.

الفيلم من بطولة رامز جلال، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وجميلة عوض. ومن إخراج محمود كريم.

2- أفلام هوليود

"إكس من دارك فونيكس" (X-Men Dark Phoenix)

يعرض الفيلم واحدة من أكثر الشخصيات قوة وشجاعة في لعبة "إكس من" (X-Men)، وهي "فونكس" (Phoenix)، التي تلعب دورها صوفي تيرنر إحدى بطلات المسلسل الشهير "غيم أوف ثرونز" (Game of Thrones)، مع جنيفر لورانس، وجيمس مكافوي. الفيلم من إخراج سيمون كينبرج، وكتابة جون بيرن وكريس كليرمونت.

"جون ويك 3: بارابيلوم" (John Wick 3: Parabellum)

على الرغم من أنه تم إصدار التكملة بالفعل في بلدان أخرى خلال شهر مايو/أيار الماضي، فإنه سيتم إطلاقه في يونيو/حزيران الحالي في الدول العربية.

يضم الفيلم نجوما من بينهم إيان ماكشين، وهالي بيري، ولورانس فيشبورن وغيرهم.

يتبع الفيلم جون ويك وهو يكافح في طريقه إلى نيويورك، بعد أن أصبح هدفا لأخطر القتلة في العالم.

"الشمس أيضا نجمة" (The Sun is also a Star)

يتبع الفيلم الدرامي الرومانسي زوجين شابين يقعان في حب على مدار 24 ساعة. تتتابع القصة كشاعر رومانسي يجب أن يثبت حبه لعالم تطمح إليه البيانات.

مع بقاء بضع ساعات للرحيل مع عائلتها، تحاول ناتاشا محاربة مشاعرها الناشئة بالنسبة إلى دانيال.

يدور الفيلم حول الحب ضد كل الصعاب والآثار التي تحدثها الأحداث العشوائية على حياتنا.

الفيلم من بطولة يارا شهيدي، وتشارلز ميلتون، ومن إخراج ري روسو يونغ، عن رواية  "الشمس هي أيضا نجمة" لنيكولا يون.

"الحياة السرية للحيوانات 2" (Secret Life of Pets 2)

فيلم ​​رسوم متحركة كوميدي حظي بإقبال كبير في عام 2016. في هذا الجزء يتكيف الكلب ماكس المحبوب مع تغيرات كبيرة في الحياة، حيث إن صاحبه لديه طفل صغير يسبب قلقا كبيرا. يجب على ماكس حماية الصبي في رحلة عائلية.

3- أفلام بوليود

"رقم خاطئ 2" ( Wrong No. 2 )

زويا وريثة ثرية تقع في حب رجل غير مستقر ماديا بنفس قدرتها، ويواجه العشاق الجدد تحديات.

هو فيلم كوميدي باكستاني رومانسي، تكملة لفيلم رقم خاطئ لعام 2015، من إخراج ياسر نواز، وإنتاج مشترك من قبل ياسر نواز ونيدا ياسر وحسن ضياء، ومن بطولة مي خان، ونيلام منير.

"بهارات" (Bharat)

لفيلم مبني على قصة فيلم سينمائي كوري جنوبي بعنوان "أود تو ماي فاذر" (Ode to My Father) الذي تم إصداره في عام 2014 وحصل على أكثر من عشرين جائزة.

تدور أحداث الفيلم حول صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات، يعد والده بالحفاظ على أسرتهما وحمايتها.

على مدى ستين عاما هناك تحديات، بعضها مثير وبعضها مضحك وبعضها يهدد الحياة.

الفيلم من إخراج علي عباس ظفر، وكتابة سو جين بارك، وفارون في شارما، ومن بطولة سلمان خان، وكاترينا كايف.

تعليقات القراء

تعليقات القراء