اصابة وزير الزراعة في الجفر

اصابة وزير الزراعة في الجفر
2019-05-05
ض ع

حصري سما الاردن | أصيب وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة بالتواء في كاحل قدمه، اثناء تفقده اشرافه على سير العمل في غرفة العمليات الميدانية التي اقامتها وزارة الزراعة لمتابعة ورصد نشاط الجراد في منطقة الجفر في محافظة معان، بحسب ما أكد مصدر مطلع في الوزراة لـ"سما الاردن".

وبين المصدر، أن الوزير خلال تواجده في غرفة العمليات تعثر وسقط على قدمه ما ادى لنقله الى المستشفى لتلقي العلاج، وهناك تبين اصابته بالتواء الكاحل واجري له الاجراءات الطبية اللازمة.
وأضاف المصدر ان الوزير الشحاحدة عاد إلى غرفة العمليات في الجفر لمتابعة ورصد نشاط حشرة الجراد التي بدأت منذ ساعات فجر اليوم الأحد بغزو بعض المناطق الجنوبية في الأردن.

وكان الوزير الشحاحده أكد في وقت سابق عبر اتصال هاتفي للتلفزيون الاردني، ان تغيير إتجاه الرياح وشدتها إلى الجنوب والتي ساعدت على دخول الجراد باتجاه الأردن منطقة مناوخ التي تبعد مسافة 30 كم شرق الجفر حيث تم تحديد مكان سباته من قبل فرق الاستطلاع ثم بدأت عمليات الرش للقضاء على السرب في مساحة 9 كم مربع تم محاصرته و الإجهاز عليه.

واكتشفت فرق الاستطلاع عن دخول سرب جديد يبلغ اضعاف السرب الذي تم التعامل معه هذا الصباح وسيتم تحديد موقعه للبدء في صباح اليوم القادم لمكافحته بالتعاون مع سلاح الجو وفرق المكافحة.

وأكد الشحاحدة على أن فرق الاستطلاع و المكافحة على أهبة الاستعداد لمواجهة الجراد بالتعاون مع قوات البادية وسلاح الجو الحكام الإداريين وقيادة المنطقة الجنوبية.

وقد رفعت وزارة الزراعة حالة الطوارئ للتعامل مع الجراد الصحراوي ويترأس الشحاحده غرفة العمليات الفرعية في الجفر وتنعقد غرفة العمليات المركزية في وزارة الزراعة مع كافة شركاء التنسيق والمكافحة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء