اشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للادارات الإنتخابية في عمان

اشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للادارات الإنتخابية في عمان
2019-06-25
هناء سكرية

سما الاردن | اشهار المقر الدائم للمنظمة العربية للادارات الإنتخابية في عمان

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم حفل اشهار المقر الدائم  للمنظمة العربية للادارات الانتخابية في العاصمة عمان بحضور عدد من المسؤولين والجهات والمنظمات ذات العلاقة وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي من الدول العربية الشقيقة.

وأكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب _ رئيس المنظمة العربية للادارات الانتخابية _ أن انشاء مقر للمنظمة العربية للادارات الانتخابية في الاردن ما هو الا تأكيد على الدور المركزي الذي يلعبه الاردن والمكانة التي يحتلها في هذا المجال.
واضاف الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب حريصة على بناء وتمتين علاقات التعاون مع الادارات  الانتخابية والمنظمات المعنية في هذا المجال بهدف التشبيك الفني بين الادارات الانتخابية العربية والاستفادة من تجاربها بشكل عملي وملموس.
كما واستعرض الكلالدة  أمام الحضور  فكرة تأسيس المنظمة العربية للادارات الانتخابية والتي طرحت خلال لقاء اقليمي في البحر الميت قبل اعوام بمشاركة  كل من الاردن، العراق، فلسطين،لبنان، ليبيا، السودان واليمن وتم الاعلان عنها رسميا في العاصمة اللبنانية بيروت في عام 2015 .
من جهته بين هشام كحيل رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للادارات الانتخابية المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية _ فلسطين_ان المنظمة تمكنت وخلال اربع سنوات من زيادة عدد اعضائها الى (11) عضوا ضمن فئة العضو الدائم مبينا ان المنظمة وقعت العديد من مذكرات التعاون مع مؤسسات دولية واقليمية وادارات انتخابية غير عربية كما اشار ان انشاء هذا المقر في العاصمة الاردنية عمان هو ثمرة جهود الهيئة المستقلة للانتخاب واضاف كحيل ان برنامج الامم المتحدة الانمائي للمنطقة العربية عن طريق الوكالة السويدية للتعاون الانمائي الدولي هم الشركاء الداعمين للمنظمة العربية للادارات الانتخابية منذ تأسيسها.
كما تحدث المهندس موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية عن اهمية وجود مقر للمنظمة العربية للادارات الانتخابية في الاردن سيساهم في تعزيز مسيرة الديمقراطية والاصلاح السياسي على مستوى الوطن العربي.
ومن الجدير بالذكر أنه تم انتخاب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب رئيسا للمنظمة العربية للادارات الانتخابية  وذلك في بداية العام الحالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء