استشهاد طفلة فلسطينية وإصابة آخرين.. والصحة تطلق نداء استغاثة

استشهاد طفلة فلسطينية وإصابة آخرين.. والصحة تطلق نداء استغاثة
2021-05-19
ن.ب

سما الاردن | استشهدت طفلة مساء الاربعاء في عدوان الاحتلال الاسرائيلي استهدف شارع السكة بجباليا شمال قطاع غزة.

واطلقت طائرات الاستطلاع صاروخا صوب مجموعة من المواطنين ما ادى لاستشهاد الطفلة (12 عاما) واصابة عدد اخر نقلوا على اثرها المستشفى الاندونيسي.

وكان عشرة فلسطينيين استشهدوا في غارات منفصلة في اليوم العاشر من العدوان آخرهم استشهاد مواطن من ذوي الإعاقة من عائلة صالحة مع زوجته وطفلته ابنة العامين.

من جهته، اكد د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان جرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال عشرة أيام من العدوان المتواصل أدت حتى اللحظة الى ارتقاء 227 شهيداً، من بينهم 64 طفلا و38 سيدة و 17 مسناً إضافة الى 1630 إصابة بجراح مختلفة منها 55 إصابة شديدة الخطورة و400 إصابة في الأجزاء العلوية منها 153 إصابة في الرأس والرقبة , كما أن من بين الإصابات 470 طفلا و 310 سيدة.

واضاف في مؤتمر صحفي ان وزارة الصحة تنظر بقلق شديد إزاء تشريد نحو 50 الف مواطناً باتوا في ظروف صحية ومعيشية غير مناسبة في 52 مركزاً للإيواء قد تسارع من احتمالية حدوث موجة ثالثة من وباء كورونا وانتشار الامراض المعدية والجلدية التي قد يتعذر على الطواقم الصحية متابعتها بالشكل الأمثل.

وحذر من مخاطر استهداف منظومة الكهرباء في قطاع غزة لما لها من تداعيات خطيرة على عمل المنظومة الصحية وخدماتها الحيوية وتلف الادوية الحساسة والتطعيمات وتعطل الأجهزة الطبية.

واطلقت وزارة الصحة نداء استغاثة عاجل لتوفير 46.6 مليون دولار لتلبية احتياجات القطاع الصحي الهامة والطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية وأجهزة العمليات والعناية المركزة والاشعة التشخيصية وأدوات الجراحة والمختبرات وغيرها من الاحتياجات الطارئة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء