ارتفاع عمليات الانتقال والتخارج على الأراضي

ارتفاع عمليات الانتقال والتخارج على الأراضي
2019-10-03
هناء سكرية

سما الاردن | ارتفعت نسبة عمليات الانتقال والتخارج على الاراضي في الاردن بنسبة ٦٢% ، بعد قرارات مجلس الوزراء الاخيرة لتحفيز القطاع العقاري.

واكد الناطق الاعلامي  طلال الزبن في دائرة الاراضي والمساحة، ان هذه النسبة هي الاعلى في المعاملات منذ صدور القرارات الحكومية بالخصوص.

وبين ان اعداد أن أعداد معاملات الانتقال بلغت  2033 معاملة، شملت 4148 قطعة أرض لشهر ايلول 2019، مقابل 1258 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي شملت 2560 قطعة أرض، ليصبح عدد قطع الأراضي التي أدخلت القطاع العقاري واستفادت من قرار مجلس الوزراء والإعفاء من الرسوم خلال  منذ صدور القرار ، اكثر من  13000 قطعة أرض.

ونوه الى ارتفاع حركة البيوعات على قطع الأراضي بنسبة 11%، حيث بلغت عدد القطع المباعة لشهر ايلول 9488 قطعة أرض مسجلة بذلك ارتفاعا عن نفس الشهر لعام 2018، والذي كان قد بلغ عدد القطع المباعة فيه 8565 قطعة أرض.

واشار الزبن الى  أن قرار مجلس الوزراء شجع المواطنين على إتمام معاملات الانتقال والتخارج بين الورثة، كونه أعفاها تماما من الرسوم ومكّن الورثة من التصرف في عقاراتهم سواء بالبناء أو الاستثمار والبيع، حيث أن موضوعي الانتقال والتخارج بين الورثة وإزالة الشيوع، كانا من أبرز القضايا التي تواجه المواطنين، كونها تعطل استثمار العقار من قبل المالكين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء