ادفع ٢٠٠ دينار واربح سيارة.. اسلوب احتيال جديد والأمن يحذر

ادفع ٢٠٠ دينار واربح سيارة.. اسلوب احتيال جديد والأمن يحذر
2019-04-23
ن.ب

خاص سما الاردن | كشف عدد من متابعي وكالة سما الاردن الاخبارية عن اسلوب جديد يتبعه المحتالون من خارج الأردن، بغية الحصول على مبالغ مالية من الأردنيين. 

وأوضح المتابعون لـ"سما الاردن" ان الطريقة الجديدة تتمثل بإرسال صور ومقاطع فيديو لسيارة حديثة يدعي مرسل الرسالة أن متلقي الرسالة ربح هذه السيارة من خلال صفحة تحمل أسماء شخصيات عامة وهامة من دول الخليج العربي.

ويطالب مرسل الصور بإرسال مبلغ مالي للجهة الخارجية التي ادعت انها تُربح السيارة وتقوم هذه الجهة بتصوير السيارة لاقناع الشخص انه ربح السيارة ويقوم بعدها بإرسال المبلغ حتى يتمكن من استلام السيارة.

حيث تضمن مقطع فيديو الذي اطلعت عليه سما الأردن بقيام شخص يقوم بتصوير سيارة فارهة مقدمة من شخصية هامة وان السيارة معفية من الجمارك وعلى الشخص الرابح دفع مبلغ ٢٠٠ دينار رسوم شحن السيارة ليتم شحنها إلى جمرك الزرقاء او جمرك عمّان او ميناء العقبة وإعطاء مهلة لتحويل المبلغ ليتم شحن السيارة ويقوم الرابح باستلامها، ليتبين فيما بعد ان هذه مجرد عملية نصب واحتيال ولا يتمكن من استرداد المبلغ ولا التواصل مع الشخص الذي ارسل له المبلغ.

سما الأردن اطلعت على جميع الوثائق من صور وفيديوهات قام بإرسالها متضررين تثبت صحة عملية النصب والاحتيال عليهم.

بدوره أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام لوكالة سما الأردن أن وحدة الجرائم الإلكترونية تقوم بمتابعة جميع الحالات المتشابهة.

ودعا المواطنين، بعدم الانصياع لهؤلاء المحتالين وتزويدهم ببيانتهم الشخصية على أنهم سيربحون مكاسب معينة.

وطالب المواطنين المتضررين بالتوجه إلى الجرائم الإلكترونية على الفور لتقديم بلاغ، مؤكداً على ضرورة حرص المواطن بالابتعاد عن المواقع والرسائل المشبوهة، ومضيفاً أنه على المواطن ان يكون واعياً عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء