اخبار عجلون اليوم

اخبار عجلون اليوم
2019-02-17
ن.ب

خاص سما الاردن | أكد محافظ عجلون علي المجالي، ان الهدوء يسود مختلف مناطق المحافظة منذ الساعة العاشرة من مساء يوم السبت وحتى لحظة هذه اللحظة.

وقال المجالي إن الحياة بدات بالعودة إلى طبيعتها في المحافظة، صباح الأحد، وذلك بعد أحداث شغب شهدتها بلدة عنجرة على اثر مقتل شاب خلال أعمال عنف وقعت مساء الجمعة.

وكان شيوخ ووجهاء عشيرة الزغول وعشائر عنجرة، في اجتماع لهم، طالبوا الشبان بالتهدئة وعدم إثارة الفوضى والتريث لحين إنقضاء المهلة التي أعطيت لهم من الأمن.

تالیا نص البیان: تداعى عدد كبیر من وجھاء وأبناء عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة للإجتماع مساء الیوم السبت في دیوان عشیرة أل علیوة /الزغول للتداول والتشاور في شأن الأحداث المؤسفة التي التي جرت یوم أمس الجمعة والیوم السبت في مدینة عنجرة وراح ضحیتھا الشاب صقر أحمد علیوة الزغول وإصابة ثلاثة شباب أخرین.

وعلیه تؤكد عشیرة الزغول وعشائر عنجرة على ما یلي: أولا- تؤكد عشیرة الزغول وعشائر عنجرة أن إدارة الأجھزة الأمنیة في محافظة عجلون للأحداث كانت سیئة جداً ولم تنم عن أي خبرة أوإحترافیة في التعامل مع المواطنین وإمتصاص غضب الشارع.

ثانیا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة بالكشف الفوري عن مطلق الرصاص من أفراد الأجھزة الأمنیة على الشاب المتوفي صقر أحمد علیوة الزغول رحمھ الله وتقدیمھ للعدالة.

ثالثا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة بأن یتحمل جھاز الأمن العام مسؤولیاتھ والإعتراف بجمیع الحقوق القانونیة والعشائریة المتربة على ذلك.

رابعا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر عنجرة بنقل جمیع قادة الأجھزة الأمنیة العاملین في محافظة عجلون من أمن عام ودرك و الذین تسببوا بھذه الأحداث المؤسفة التي أدت الى وفاة شاب بمقتبل العمر وإصابة أخرین.

فيما تجدد عمليات إطلاق النار في منطقة عنجرة الواقعة بمحافظة عجلون،ذلك بعد انتهاء اجتماع للمحتجين على وفاة شخص أثناء أحداث شغب التي بدأت يوم الجمعة.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى حسن الزغول إن "اجتماعا بين المجلس الأمني لمحافظة عجلون ووجهاء المحافظة انتهى دون التوصل إلى اتفاق"، مبينا أنه "من المفترض عقد اجتماعات أخرى".

ونوه الزغول إلى أن "المطلب الرئيس لأهالي عنجرة هو الكشف عن هوية مطلق الرصاص الذي أدى لوفاة ابنهم".

كما وحذرت السفارة الامريكية رعاياها في الاردن من الاحداث الواقعة في محافظة عجلون.

ونصحت السفارة رعاياها من بشدة الابتعاد عن محتافظة عجلون، واماكن المظاهرات والاحتجاجات والشغب.

وطالبت رعاياها بالمحافظة على الامن الشخصي، وتحذير الاصدقاء وافراد العائلة، اضافة الى متابعة الاخبار المحلية.

لقراءة نص البيان اضغط هنا

وبحسب الرواية الامنية قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردني، عامر السرطاوي، إن "بعض الأشخاص لا زالوا يطلقون الأعيرة النارية باتجاه المباني الحكومية والأمنية في عجلون".

ولفت، أنه "نجم عن ذلك إصابة أحد المواطنين بعيار ناري في منطقة البطن، ويجرى التعامل مع هؤلاء الأشخاص".

واندلعت أعمال الشغب في عجلون، إثر مشاجرة بين مواطنين وأفراد دورية أمنية، تطورت فيما بعد، لتخلف قتيلاً وعددا من الإصابات.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت السلطات الأردنية، مقتل شخص وإصابة آخرين، إثر مشاجرة مع عدد من رجال الأمن في عجلون.

وقال السرطاوي، إن طاقم نقطة الغلق المشتركة قام في وقت متأخر من ليل السبت بإيقاف إحدى المركبات العمومية وبداخلها شخصان، في "مثلث القاعدة" بعجلون.

وأضاف في البيان ذاته، أن "الشخصين رفضا إبراز إثباتاتهما الشخصية، وقاما بمقاومة طاقم الدورية والاتصال بمجموعة من أقاربهما".

وأوضح أن "الوضع تطور بعد حضور أقارب الأشخاص، ما أدى إلى و قوع 4 إصابات في صفوف رجال الأمن".

وأشار السرطاوي أنه "ورد بعد ذلك بلاغا بإسعاف شخصين مصابين بأعيرة نارية مجهولة المصدر للمستشفى، وما لبث أحدهما وأن فارق الحياة، وجرى تحويل جثته للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما لا زال الشخص الآخر قيد العلاج".

تعليقات القراء

  • كوثر

    هيك بدكم تخربوا البلد مش بكفي غلا وديون وتضييق من قبل الحكومة على الشعب وكمان نقتل بعض لشو .. هيك بده عدونا واحنا بنعطيه الفرصة ليكبر ويسيطر علينا الله يهديكم بس ويصلح حال حكومتنا

تعليقات القراء

  • كوثر

    هيك بدكم تخربوا البلد مش بكفي غلا وديون وتضييق من قبل الحكومة على الشعب وكمان نقتل بعض لشو .. هيك بده عدونا واحنا بنعطيه الفرصة ليكبر ويسيطر علينا الله يهديكم بس ويصلح حال حكومتنا