احمد دعسان الذراع الايمن لمطيع.. مطلوب للسلطات الامريكية

احمد دعسان الذراع الايمن لمطيع.. مطلوب للسلطات الامريكية
2019-02-15
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن |  تم اصدار مذكرة للشرطة الدولیة الإنتربول لوضع اسم المتھم في قضیة مصنع الدخان، احمد محمود حسين دعسان على قوائم المطلوبين وهو مطلوب بجرم اصدار شيك بدون رصيد قيمته ٦٠٠٠٠ دينار بحسب الوثائق.

وتم اصدار مذكرة للانتربول علما بان المجرم مطلوب للسلطات الامريكية بجرم التزوير وعقوبته دفع المبلغ كاملا مع الفائدة ورسوم المحاماه مقدارها ٥٠٠ دينار.

وكانت قد نشرت محكمة أمن الدولة، عبر الصحف الرسمية المحلية أسماء المطلوبين وهم 6 متهمين بقضية الدخان، ومن بينهم بشار نجل المتهم الرئيس عوني مطيع في القضية، واحمد دعسان الذي اعتبره البعض الذراع الايمن لمطيع.

وطالب قرار الامهال الصادر عن محكمة أمن الدولة المتهمين الفارين من وجه العدالة بتسليم أنفسهم خلال عشرة أيام من تاريخ نشر قرار أمهالهم.

وأكدت المحكمة في اعلانها انه في حال عدم تسليم المتهمين أنفسهم فإن المحكمة ستعتبرهم فارين من وجه العدالة، وتضع اموالهم تحت تصرف القضاء.

عاطف حسين - هولندي الجنسية

احمد دعسان- اردني

مصطفى نور محمد عيد- لبناني الجنسية

رعد اعبيد توفيق ابو رمان - اردني

اسماعيل سلمان سالم ابو مزعول- اردني

وكان اسم احمد دعسان تردد في لائحة الاتهام على انه كان يدبر العديد من اعمال مطيع خاصة في ما يتعلق بتحركاته وسفره خارج البلاد، اضافة الى استلامه زمام عدد من الشركات، في حين تنتظر محكمة امن الدولة ان يتم القبض عليه لتقديمه للمحاكمة مع مجموعة الاشخاص والشركات الموقوفين على ذمة القضية.

وتظهر بيانات شركة "الهدف السريع"، التي أقر، عوني مطيع، تورطها بقضية السجائر؛ حركة على حصصها.

وضمت "الهدف السريع"، 5 شركاء، بعد تأسيسها، في 2014، انسحبوا تدريجيا منها، باستثناء عوني مطيع، الذي بقي حتى أيلول الماضي، بينهم احمد دعسان.

وانسحب من الشركة، في كانون الأول، من عام 2014، أي بعد شهرين من تسجيلها، شريكان هما، محمد صالح محمد طعم الله، وعدنان بهجت عبد القادر التلهوني.

أما في نيسان من عام 2015، انسحب شريكان أيضا، هما رلى عبد الرحمن بدوى قزاز، ومحمد ناصر سالم محمد أبوحمور.

ويُلاحظ سحب عوني مطيع، حصته من الشركة، في 25 أيلول من 2017، وهو نفس يوم دخول شريك جديد، هو أحمد دعسان.

واحمد دعسان هو المدير العام الحالي، لشركة "الهدف السريع".

تعليقات القراء

تعليقات القراء