احذر ..ثلاث صدمات متتالية على المرأة قد يقتل قلبها حرفياً!

احذر ..ثلاث صدمات متتالية على المرأة قد يقتل قلبها حرفياً!
2019-10-19
ن.ب

كم مرة سمعت امرأة تخبرك بأن قلبها يؤلمها حين تشعر بالحزن ؟

لربما اعتقدت أن هذا شعوراً طبيعياً تمر به المرأة أو لربما أنها تبالغ ! في الحقيقة لا .

هنا سنعرض لك التأثير الحقيقي للحزن على قلب المرأة حسب آخر الدراسات ، لذلك كن حذراً مع كل أنثى تتعامل معها .

أثبتت دراسات في جامعة بيتسبرغ  في بنسلفانيا (University of Pittsburgh) أن تعرض النساء إلى ثلاث أحداث محزنة قد يتسبب في حدوث أمراض في القلب لديها .

وخاصة النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس فيكون التأثير عليهم أكبر والتعرض إلى أمراض القلب الخطيرة واردة أكثر .

وأكثر الأحداث التي قد تصيب المرأة بالحزن الشديد وتعتبر من الصدمات التي تؤثر على قلبها هي حوادث السيارات والتعرض للعنف الجسدي والنفسي بشكل كبير وموت احد الأبناء والخيانة واحياناً كثيرة اذا حدثت بعض الحوادث الطبيعية كالزلازل والبراكين والفياضانات .

كيف يتسبب الحزن بمرض القلب ؟

أغلب النساء وخاصة من وصلن إلى سن اليأس تتأثر الوظائف البطانية لديهم عند التعرض للصدمات ، ومهمة هذه الوظائف البطانية هي تسهيل جريان الدم في الأوعية الدموية ، وكلما كان جريان الدم جيداً ، ظل القلب محافظاً على صحته.

وعند التأثر فإن قدرة هذه الوظائف على تسهيل جريان الدم يقل وبالتالي يزداد ضغط الدم فيصاب القلببالأمراض .

ربط الدراسة بين الحزن والأمراض القلبية قامت الجامعة كما أسلفنا بعمل دراسة لتأثير الحزن على المرأة وخضعت لهذه الدراسة حوالي 272 امرأة أمريكية ، وكل واحدة تم استعراض شريط حياتها وعدد الأحداث المؤثرة التي حصلت معهن في حياتهن.

وأوصت الدراسة الأطباء في حين التشخيص لأمراض القلب عند النساء بشكل خاص بالاهتمام بالحالة النفسية وأخذ بعين الإعتبار الأحداث التي ربما كانت السبب الرئيسي بحدوث هذا المرض.

الوفيات بأمراض القلب 

في كل سنة يُضاف أعداد هائلة من حول العالم إلى قائمة الوفيات بسبب أمراض القلب ، وكي لا ننسى أن هناك أسباب أخرى تساعد أو تزيد من نسبة حدوث هذه الأمراض كضغط الدم والسمنة والكوليسترول وأتت هذه الدراسة لتضع الحزن من بين تلك العوامل  والجدير بالذكر أنهم في هذه الدراسة وجدوا بعض الأمور التي ترتبط مباشرة بمرض القلب كالشيب والدهون حول الخصر .

تعليقات القراء

تعليقات القراء