احتفالية شبابية عربية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية في مقر جامعة الدول العربية.. الثلاثاء القادم

احتفالية شبابية عربية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية في مقر جامعة الدول العربية.. الثلاثاء القادم
2021-10-09
ن.ب

سما الاردن | تستضيف جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء المقبل في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة، الاحتفالية الشبابية العربية، التي تنظمها جمعية سند للفكر والعمل الشبابي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

وتأتي هذه الاحتفالية التي تحظى برعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والسفارة الأردنية في القاهرة ومندوبية الأردن الدائمة لدى جامعة الدول العربية، كفعالية شبابية وبمشاركة شباب من مختلف الدول العربية.

وتتضمن الفعالية، التي ستعقد في القاعة الأندلسية بمقر الجامعة، استعراضا للإنجازات التي تحققت في مسيرة الدولة في عديد المجالات وعرض نماذج شبابية أردنية متميزة، بالإضافة إلى كلمات تتضمن شهادات من ممثلي الدول العربية المشاركين في الاحتفالية، وتوقيع رسائل شكر وتقدير ومباركة من الشباب العربي للأردن وقيادته وشعبه بهذه المناسبة الوطنية.

ويفتتح السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، في اليوم التالي للاحتفالية، معرضاً للصور والمنشورات يقام بالتعاون مع كلية الطب/ القصر العيني في جامعة القاهرة، وتوثّق مكوناته لمراحل مهمة في تاريخ الدولة الأردنية بمختلف المجالات إضافة إلى عرض أفلام تؤشر على محطات الإنجاز في الدولة، وهي وثائق ومنشورات وصور قدمتها مؤسسات أردنية في مقدمتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ومركز التوثيق الملكي الهاشمي.

رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي سلطان الخلايلة أكد في بيان صحافي صدر ظهر اليوم السبت بأن الجمعية بالتعاون مع اللجنة العليا لاحتفالات مئوية الدولة ووزارة الثقافة بالتنسيق مع السفارة الأردنية في القاهرة؛ قد أنهت كافة التحضيرات لإقامة هذه الاحتفالية الوطنية برعاية جامعة الدول العربية وبحضور شبابي عربي واسع من مختلف الدول العربية، إضافةً إلى العديد من الفعاليات الرسمية و الشبابية المصرية ونخبة من الشباب والطلبة الأردنيين في مصر.

وقال الخلايلة إن الجمعية، ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية، بادرت منذ أشهر وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الأردنية المعنية باحتفالات مئوية الدولة، ليكون لها مشاركة واسهاما في خدمة الأردن وتسليط الضوء على مسيرته التي يعتز بها الأردنيون، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في وقت تدخل فيه الدولة الأردنية مئويتها الثانية بسجل حافل من الإنجازات وبطموح وأمل لمستقبل أفضل بحكمة ورؤية جلالة الملك وقيادته المستنيرة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء