اجراءات لضمان نقل طلبة آل البيت ضمن التسعيرة المقررة

اجراءات لضمان نقل طلبة آل البيت ضمن التسعيرة المقررة
2018-09-30
إسراء زيادنة

سما الاردن | اوعز محافظ المفرق ياسر العدوان الى قسم سير المفرق باتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان التزام الحافلات العاملة على نقل طلبة جامعة آل البيت من محافظات عمان والزرقاء واربد تجاه الجامعة وفقا للتسعيرة التي اقرتها الحكومة ضمن مشروع دعم الطالب الجامعي.

واضاف ان على مشغلي تلك الحافلات الالتزام بنقل الطلبة من وإلى الجامعة ضمن التعرفة اليومية للأجرة دون زيادة، ولا يجوز تحميل الطلبة اعباء مالية اضافية في ظل مشروع دعم الطالب الجامعي، لافتا الى تأخير صرف مستحقات تلك الحافلات ضمن المشروع سيتم صرفها في الثالث من الشهر القادم.

ودعا العدوان مشغلي الحافلات الى الالتزام بعملية نقل الطلبة وعدم اتخاذ اجراءات احادية الجانب في هذا السياق للحيلولة دون اتخاذ اجراءات قانونية بحق الحافلات التي تقوم برفع الاجرة على الطلبة من تلقاء نفسها، مشددا على انه لايجوز ولا يمكن التسامح في هذا الموضوع لما من شأنه تحميل الطلبة اعباء مالية اضافية.

وقالت الناطق الإعلامي في الجامعة الدكتورة ريم الزعبي انه تم لقاء طلبة الجامعة في اعقاب ورود معلومات عن نيتهم تنفيذ اعتصام امام بوابة الجامعة الرئيس للاحتجاج على قرار مشغلي الحافلات باستيفاء اجرة كاملة منهم في ظل استمرارية مشروع دعم الطالب الجامعي.

واضافت: تم اخطارهم للتبليغ عن اية حافلة تستوفي منهم اجرة كاملة ليصار لمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها لافتة الى ان الجامعة تواصلت مع مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام ومحافظ المفرق لحل تلك المعضلة حلا جذريا لأن الطالب الجامعي هو المتضرر الرئيس من الاشكال القائم بين مشغلي الحافلات وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ووزارة النقل.

وكان مشغلو الحافلات العاملة على خط محافظات عمان والزرقاء واربد تجاه الجامعة حملوا وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري المسؤولية الكاملة عن رفع الاجرة جراء تأخر صرف مستحقاتهم من مشروع دعم الطالب الجامعي البالغة نصف مليون دينار منذ اكثر من ثلاثة أشهر، مشيرين الى حاجاتهم الماسة لتلك المستحقات لأن الكثير من الحافلات بحاجة الى صيانة وتجديد ترخيص.

والجدير بالذكر ان لقوى الطلابية في جامعة آل البيت نفذت صباح اليوم اعتصام أمام مبنى الرئاسة احتجاجاً على قيام الحكومة بوقف الدعم عن أجور النقل، ما أدى الى رفع الاجور بنسبة ١٠٠٪؜
وكان رد ادارة بأن لا علاقة لها بالقضية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء