ابتكار جديد في الصين لمكافحة الهرب من المدرسة

ابتكار جديد في الصين لمكافحة الهرب من المدرسة
2018-12-23
ن.ب

باتت مدارس في جنوب الصين تعتمد لباساً مدرسياً «ذكياً» لتعقب التلاميذ، في محاولة لمعالجة مشكلة الهرب من المدرسة، وزيادة الحضور، على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وتسمح الشرائح الذكية الموضوعة في اللباس الرسمي لهذه المدارس بتحديد مكان التلاميذ، وتسجيل موعد دخولهم وخروجهم من المدرسة على ما أفادت الشركة التي تقف وراء أجهزة التعقب هذه.

وأوضح المدير ران روشيانغ، الذي اعتمدت مدرسته في إقليم غايجو هذا اللباس في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي: «عندما يدخل التلاميذ المدرسة يساعد هذا اللباس على التقاط صورة لهم وتصويرهم». وأكد أن أكثر من نصف تلاميذ المدرسة البالغ عددهم 1400 يرتدون اللباس الذكي هذا، فيما اعتمدت ما لا يقل عن عشر مدارس في الإقليم وفي غوانشي المجاورة هذه التكنولوجيا.

وفي حال غادر التلاميذ المدرسة من دون إذن ينطلق إنذار مسجل، ويترافق هذا اللباس مع أجهزة للتعرف على الوجوه منصوبة عند مداخل المدرسة، كما يمكن لهذا اللباس أن يشعر بأن التلاميذ غيّروا لباسهم في ما بينهم.

وقال مدير مدرسة غيجو لين زوغوو: «نحن نختار ألا نتحقق من المكان المحدد للتلاميذ بعد دوام المدرسة، لكن عند اختفاء تلميذ أو تغيبه بشكل متكرر عن الدروس، يساعد اللباس على تحديد مكانه».

تعليقات القراء

تعليقات القراء