إعلان هام من الضمان الإجتماعي

إعلان هام من الضمان الإجتماعي
2019-01-26
حنين العبداللات

سما الاردن | دعا الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي مؤسسات القطاع العام كافة إلى تزويد المؤسسة بالبيانات الخاصة بالعاملين لديها المؤمّن عليهم بشكل إلكتروني بالكامل.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن رئيس الوزراء أصدر تعميماً لجميع المؤسسات والوزارات والدوائر الرسمية بضرورة التزامها بتزويد مؤسسة الضمان بهذه البيانات بشكل إلكتروني اعتباراً من الأول من نيسان المقبل.

وأضاف أن قانون الضمان يُلزِم المُنشآت الخاضعة لأحكامه بأن تقدم للمؤسسة بيانات مفصّلة بأسماء العاملين لديها وأجورهم وتواريخ التحاقهم بالعمل، متضمّنة بيانات المؤمن عليهم الجدد، والسريان، وإيقاف الشمول للمنتهية خدماتهم، إضافة إلى الكشوفات الخاصة برواتب العاملين المؤمّن عليهم الذين هم على رأس عملهم في كانون الثاني من كل عام.

وأكّد أن هذا الإجراء يأتي في ضوء التوسّع الذي تشهده المؤسسة في خدماتها الإلكترونية، بما يضمن دقة وسرعة الإنجاز، وينعكس على تميّز الخدمة، داعياً منشآت القطاع العام إلى تزويد مؤسسة الضمان عبر فروعها المختلفة بكتاب تفويض باسم الشخص الذي سيقوم باستخدام الخدمة الإلكترونية لإدخال بيانات المؤمّن عليهم العاملين بشكل إلكتروني، وفق بترا.

وبين أنه سيتم تزويدهم بالرابط الخاص على البريد الالكتروني لتفعيل الدخول على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وأضاف أن هذه الخدمة متاحة حالياً لجميع المنشآت في القطاعين العام والخاص، وأنّ المؤسسة لن تقبل أي طريقة أخرى لتزويدها ببيانات العاملين في مؤسسات القطاع العام الرسمي.

وكانت المؤسسة قد اقتصرت دفع اشتراكات الضمان المترتّبة على الأفراد والمنشآت على طريقة الدفع الإلكتروني فقط اعتباراً من مطلع العام الحالي، إضافة إلى خدمة تقديم طلب الاشتراك الاختياري بالضمان، حيث بلغ عدد الدفعات المالية للأفراد والمنشآت 104 آلاف دفعة بقيمة إجمالية 217 مليون دينار، كما بلغ عدد طلبات الاشتراك الاختياري التي تلّقتها المؤسسة 1682 طلباً إلكترونياً من بداية العام وحتى تاريخه.

تعليقات القراء

  • هل تسمح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بجدولة قروض المتقاعدين

تعليقات القراء

  • هل تسمح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بجدولة قروض المتقاعدين