إعصار جديد يضرب اليابان

أفادت وكالة الأرصاد الجوية في طوكيو أن الإعصار (جونغداري) سوف يضرب اليابان بسرعة رياح تقارب 25 مترا في الثانية جالباً مطراً غزيراً على المناطق الغربية
2018-07-28

سما الأردن | أفادت وكالة الأرصاد الجوية في طوكيو أن الإعصار (جونغداري) سوف يضرب اليابان بسرعة رياح تقارب 25 مترا في الثانية جالباً مطراً غزيراً على المناطق الغربية والوسطى يومي السبت والأحد 28 و 29 يوليو ِمَا قد يؤدي إلى أضرار إضافية في المناطق الغربية المنكوبة التي عانت من كارثة الأعاصير في منتصف الشهر الحاري.
وأضافت الوكالة أن هذا الإعصار (أو التايفون كما يسميه اليابانيون) هو الثاني عشر في موسم الأعاصير، وسوف يضرب طوكيو بعد ظهر اليوم السبت، ثم ينتقل بعدها إلى الغرب في تحرك غير عادي ويصل إلى منطقة كينكي التي تشمل أوساكا، أو منطقة توكاي متركزاً حول مدينة ناغويا في وقت مبكّر من يوم الغد الأحد.
وبعد تقرير الوكالة هذا أصدر رئيس الوزراء شينزو آبي في إجتماع لجنة إدارة الكوارث الطبيعية، تحذيراً حول إعصار اليوم مفاده دعوى إلى النزوح الفوري المبكر للمواطنين في المناطق التي سيضربها الإعصار إذا دعت الضرورة.

وبلغ حجم الأضرار الناجمة عن أعاصير هذا الشهر 224 قتيلا ومئات الجرحى وتدمير عشرات الآلاف من البيوت، وتلاها موجة حر شديدة وصلت درجة الحرارة فيها إلى 42 مئوية تقريباً مما أدى أيضا إلى موت عشرات المواطنين.
وأفادت الوكالة بأن تايفون جونغداري كان مساء الجمعة على بعد 230 كلم شرق جزيرة تشيتشي جيما في المحيط الهادي، عابرا جزر اوغاساوارا على بعد الف كيلومتر جنوبي اليابان، ويتحرك بإتجاه الشمال والشمال الشرقي بضغط جوي قدره 965 هيكتوباسكال في مركزه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء