إطلاق 8 خدمات إلكترونية جديدة

إطلاق 8 خدمات إلكترونية جديدة
2019-08-27
هناء سكرية

سما الاردن | أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية الثلاثاء، 8 خدمات إلكترونية ضمن مشروع سيادة القانون الذي تنفذه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، بحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية كارين ساساهارا.

وتتضمن الخدمات الجديدة خدمة تسجيل الحضانات، وتسجيل جمعية محلية، وتسجيل جمعية فرع أجنبي، وإصدار شهادة تسجيل بدل فاقد، وتعديل النظام الأساسي، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على إعفاء جمركي وضريبي، وتمكين الجمعية الأجنبية من فتح حساب بنكي، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على تصريح عمل للموظفين و المتطوعين.

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات قالت، إن الخدمات الإلكترونية ترتبط بقطاعي الجمعيات والأسرة والحماية، وتمس شرائح عديدة من المواطنين ولها أثر كبير على مسيرة التنمية والحماية الاجتماعية، مضيفة أنه تم اختيار هذه الخدمات اعتماداً على أولويات عمل الوزارة.

وأضافت الوزيرة أن التعاون مع الوكالة سيستمر في تنفيذ خطة التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الوزارة، وصولاً إلى أتمتة باقي الخدمات في قطاع الجمعيات، وتعزيز قدرات الوزارة الفنية والمؤسسية.

ومن جهتها، أكدت ساساهارا أهمية التحول الرقمي في القطاع العام؛ لما له من أثر في ترسيخ الشفافية، وإرساء العدالة بين المواطنين في الحصول على الخدمات، وتحقيق التنمية المستدامة.

مدير مديرية التطوير المؤسسي في الوزارة محمد حماد أوضح أن الخدمات الموجودة على الموقع الإلكتروني تمكن المستخدم من إنشاء حساب ومتابعة حالة الطلبات بشكل مستمر، في الوقت الذي يقوم فيه موقع الوزارة بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الطلب من أجل متابعة حالة طلبه، واستلام شهادة التسجيل عبر البريد الإلكتروني.

حماد أضاف أن الموقع يزود المستخدم بالشروط اللازمة لأهلية التقديم للخدمة، وأنواع الوثائق المطلوبة، والإجراءات اللازمة للحصول عليها من خلال بطاقة الخدمة، موضحا أنه تم تطوير دليل إرشادي لكيفية استخدام الخدمات الإلكترونية، وهو متاح لتحميله عبر الموقع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء