إطلاق منصة خاصة للطلبة ذوي الإعاقة قريباً

إطلاق منصة خاصة للطلبة ذوي الإعاقة قريباً
2020-09-21
ن.ب

سما الاردن | أكد الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية أن هناك تعاوناً كبيراً بين المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وزارة التربية والتعليم في مجال تقديم الخدمات التعليمية للطلبة ذوي الإعاقة.

وقال الدكتور العجارمة إن الوزارة قامت بتكليف عدد من المعلمين المختصين في مجال لغة الإشارة وتخصيص استوديوهات عدد 2 لتصوير المواد التعليمية للطلبة عبر منصة درسك ، مشيراً إلى أن المنصة ستكون جاهزة قريبا لبث الدروس للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي معرض رده حول وجود خلل فني على منصة درسك خلال متابعة الطلاب لها أكد الدكتور العجارمة بان المنصة تم إطلاقها قبل أيام وأن البيانات للطلبة والمعلمين لم تستكمل بعد لغايات التفاعل على المنصة موضحا بأن هناك منصة درسك 1 و درسك 2 و درسك توجيهي تعمل حالياً على بث الدروس لجميع المراحل التعليمية.

وأشار الدكتور العجارمة إلى وجود فريق للدعم الفني وغرفة عمليات تستقبل الاتصالات وترصد الملاحظات حول المنصة لمعالجة أي خلل وتصويبه .

وبين أنه سيتم استكمال بيانات المعلمين والطلبة يوم الأحد أو الاثنين المقبلين على ابعد تقدير وسيتمكن بعدها جميع الطلاب من الدخول إلى المنصة من خلال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد للطلبة الأردنيين والرقم التعريفي لغير الأردنيين لمتابعة دروسهم مع معلميهم ، وإنه سيتم متابعة الحضور والغياب للطلبة من خلال المنصة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء