إطلاق مبادرة (عشانك) لتوعية راكبي الدراجات النارية

اطلاق مبادرة (عشانك) لتوعية راكبي الدراجات النارية
2018-09-04
إسراء زيادنة

سماالاردن | تنطلق يوم الجمعة المقبل مبادرة "عشان" لتوعية راكبي الدرجات النارية، بتنظيم من المعهد المروري الأردني ونادي الدراجات النارية الملكي الأردني.


وتبدأ أولى حملات المبادرة في تمام الساعة 4:30 عصرا من مساء يوم الجمعة في ساحة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني، تحت عنوان: "سلامة راكبي الدراجات النارية والسلوكيات الخاطئة أثناء القيادة".


من جانبه، قال المنسق العام للمبادرة مصطفى شومان إن المحطة الفنية المتنقلة الخاصة ستكون متوفرة بمركز الترخيص المختص بفحص الدراجات النارية في ساحة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني.


وأضاف شومان أن الفعالية ستكون بحضور مندوب الترخيص لغايات الفحص الفني مقابل رسوم، واستكمال إجراءات الترخيص بالمراكز المعتمدة.


وبين أن من ضمن فعاليات المبادرة ستكون دورة اسعافات أولية ستعقد للراغبين، وستمنح للمشاركين شهادات حضور الدورة، وذلك يوم السبت المقبل.


وتأتي الحملة بحسب شومان للتوعية بأهمية اخذ كافة وسائل السلامة على الطرقات وفي الدراجات النارية، حفاظاً على ارواح الكثيرين من سائقيها في المملكة.


وأشار إلى ان وللأسف كان هناك خسارة كبيرة بين الارواح في السنوات الاخيرة من راكبي الدراجات النارية؛ بسبب حوادث على الطرقات وعدم اخذ بمعايير السلامة العامة لقيادة المركبات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء