إضراب شامل في أم الفحم في فلسطين

إضراب شامل في أم الفحم في فلسطين
2021-05-20
ن.ب

سما الاردن | شهدت مدينة أم الفحم داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، اليوم الخميس، حدادا وإضرابا شاملا في جميع المرافق، إثر استشهاد الفتى محمد محمود كيوان (17 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة بعد تعرضه لإطلاق نار على يد عناصر من الشرطة الإسرائيلية قبل أيام.

وحملّت عائلة الشهيد وبلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا لشؤون عرب 48 في بيان مشترك، السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية عن اغتيال الشهيد، حيث اندلعت مواجهات في أعقاب مسيرة نظمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في المدينة بعد الإعلان أمس عن استشهاد كيوان.

وعلى صعيد متصل، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، بينهم طفل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، في بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية .

وقال أمين سر حركة فتح في جبع، رازي غنام في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين، حيث أصيب ثلاثة منهم بالرصاص الحي، بينهم طفل، موضحا انه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، تسعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وجنين وطوباس واعتقلت هؤلاء المواطنين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء