إزالة المسمى القديم لوزارة الاتصالات

إزالة المسمى القديم لوزارة الاتصالات
2019-05-15
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | يجري الان العمل على إزالة المسمى القديم وزارة الاتصالات لوضع المسمى الجديد وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الواقعة على الدوار الثامن - عمان.

حيث جرى تغيير اسم وزارة الاتصالات في التعديل الوزاري الاخير الى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وفسّر الوزير مثنى غرايبة سبب تغيير اسم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وكتب الغرايبة: "تشرّفت من جديد بثقة جلالة الملك لتسلّم مهام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، نحن في مرحلة يتقدّم فيها العالم بسرعة نحو الاقتصاد الرقمي، وأصبحت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي مُمَكّن لباقي القطاعات، الاقتصاد الرقمي يعتمد على البنية التحتية الرقمية، والمهارات الرقمية، والريادة الرقمية، والخدمات المالية الرقمية والمنصّات الرقمية، ولهذا تم تغيير الاسم ليتسع دور الوزارة في تعزيز ممكّنات الاقتصاد الرقمي  ومن ضمن ذلك مهمات الوزارة السابقة التي كنّا نقوم بها تحت مسمّى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وتابع "أما بخصوص الريادة، فلا يخفى على أحد أن الرياديين والرياديات في الأردن سطروا قصّة نجاح يفتخر بها، وتمكنّوا من بناء شركات ناجحة تنموا وتكبر وتخلق فرص عمل رغم الكثير من الصعوبات التي تواجههم".

وأضاف "ولذلك كان من الضروري إيجاد شكل مؤسسي لدعم ريادة الأعمال والريادة المجتمعية في الأردن من حيث الوصول للتمويل، والوصول للأسواق، وتوافر المهارات اللازمة وسهولة القيام بالأعمال وقد بدأ هذا الجهد منذ شهور بالتعاون مع الرياديين ومسرّعات الأعمال وممثلي القطاع لبحث تحدّيات بيئة الأعمال بما يخصّ الريادة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومراقب عام الشركات وباقي مؤسسات الدولة للقيام بتطوير وتحسين البيئة التشريعية للريادة ضمن خطة وأولويات الحكومة".

وختم الغرايبة قائلا "فريق الوزارة ينظر إلى الأمام بتصميم وعزم للقيام بمسؤولياتنا الجديدة والتي سنحتاج فيها للشراكة مع رياديي الأعمال والرياديين المجتمعيّين وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنمضي ببلدنا على طريق النمو والازدهار".

تعليقات القراء

تعليقات القراء