إرادة يعقد اجتماعا نوعيا وحاشدا في لواء الكورة …. فيديو وصور 

إرادة يعقد اجتماعا نوعيا وحاشدا في لواء الكورة …. فيديو وصور 
2022-11-01
ن.ب

سما الاردن | التقى عدد من مؤسسي حزب إرادة تحت التاسيس مع النخب المجتمعية والشبابية والنسائية في بلدية برقش بلواء الكورة بمحافظة اربد وذلك ضمن خطة الحزب في الوصول الى كل المواطنين بمختلف محافظات المملكة والتعريف بالحزب ومبادئه وخطه السياسي.

وتحدث في اللقاء العضو المؤسس بالحزب رئيس بلدية برقش خالد الفقيه حيث رحب بالضيوف واستعرض مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بتوجيهات ملكية سامية والتي تمخض عنها قانون الأحزاب الجديد والذي يعطي مساحة اكبر للأحزاب وصولا للحكومات الحزبية .

وأوضح ان حزب إرادة تحت التاسيس يسعى لتشكيل حكومة حزبية من الشعب الى الشعب داعيا الجميع الى الانخراط بالاحزاب واستغلال هذه الفرصة ليكون للشعب صوتا مسموعا ومؤثرا.

وتحدث العضو المؤسس موفق بني يونس بان حزب إرادة امانة في اعناقنا نعمل من اجل ان يكون حزبا ديمقراطيا برامجيا مؤسسيا قادرا على تبني هموم الشعب والحصول على ثقته وصولا الى تحقيق الأغلبية البرلمانية وتشكيل حكومة حزبية برامجية، مؤكدا ان حزب إرادة نبت عضويا دون أي تدخلات مؤكدا أهمية هذه الجولات في نشر مبادئ الحزب والتعريف به.

وتحدث العضو المؤسس الدكتور بلال بني حمد عن انطلاقة حزب إرادة بثوابت اردنية ورؤية حقيقية للوطن بتوجيهات من جلالة الملك بضرورة تمكين الأحزاب التي تعتبر البوابة للإصلاح وتحقيق تطلعات الشعب وتحسين أوضاعه الاقتصادية بعد تراجع الخدمات والإدارة بشكل عام.

 

من جانبه اكد نضال البطاينة وزير العمل الأسبق العضو المؤسس في إرادة ان عدم مشاركة المواطنين في الحياة الحزبية وتطويرها سيسهم في خلو الساحة لاحزاب كلاسيكية غير برامجية تعيدنا الى المربع الاول ،مشيرا الى ان حزب إرادة تحت التأسيس هو حزب برامجي يسعى الى وضع برنامج نهضوي شامل والى تحسين اداء السلطة التشريعية وصولا لتشكيل حكومة للنهوض بالوطن للتماشي مع متطلبات المؤية الثانية للدولة الاردنية والوصول الى مملكة اردنية هاشمية ديموقراطية تعددية معتمدة على الذات ، قوية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ومؤسسيا .

 

واشار البطاينة الى ان حزب إرادة يؤمن بالعدالة الاجتماعية من خلال التوزيع العادل لمكتسبات التنمية والحريات العامة والشخصية وسيادة القانون ، منوها ان مفهومنا للدولة المدنية التي يجب ان تراعي خصوصية الاردن والاردنيين واوضح ان العشيرة ركيزة اساسية من ركائز المجتمع الاردني العشيرة مكوّن اجتماعي ولا يجوز أن تكون مكونا سياسيا الا اذا تحزبت لتكوين روابط فكر وعقيدة موازية لرابطة الدم الغير كافية للتمثيل والاختيار السياسي. 

 

واكد البطاينة انه بعد دراسة الهياكل التنظيمية للاحزاب العالمية تم بناء هيكل تنظيمي لحزب إرادة يضم حكومة ظل تضم اكثر من عشرين لجنة ومجلس استراتيجي للتاكد من تناسق وتناغم مخرجات اللجان..

وتطرق البطاينة الى ان حزب إرادة يؤمن باقتصاد السوق الاجتماعي وان هذه الوصفة تناسب المرحلة المقبلة وان الحزب الذي نسبة الشباب به أقل من ٧٠ ٪؜ والمرأة أقل من ٥٠ ٪؜ فهو بالتأكيد لا يملك فرصة للنجاح، و لا يستحق ان يشكل حكومة حزبية...

تعليقات القراء

تعليقات القراء