إرادة في لواء فقوع بمحافظة الكرك... فيديو وصور

إرادة في لواء فقوع بمحافظة الكرك... فيديو وصور
2023-01-19
ن.ب

سما الاردن | ضمن جولاته المكوكية في المحافظات والبوادي والمخيمات والقرى للتعريف بنهجه وكسب تأييد شعبي لارادة . نظم حزب إرادة - تحت التأسيس لقاء نوعي مع أهالي لواء فقوع بمحافظة الكرك لاطلاعهم على برنامجه ونهجه وأسس نشكيله.

وفي هذا الصدد قال رائد الحمايدة : " يمتاز أهالي لواء فقوع بالوعي السّياسيّ والثقافة الحزبيّة، ومرحبا الإستماع عن الحزب ورؤيته وسياسته " . 

الى ذلك عرض العضو المؤسّس وزير العمل الأسبق نضال فيصل البطاينة، المبادئ الأساسية للحزب وتطلعات ورؤى إرادة . وعن الهيكل التّنظيميّ قال البطانية : " إنّ هيكلنا التّنظيميّ غير مصمم لقيادة الحزب بالأشخاص، وإنّما يُقاد بالمجلس المركزيّ المنتخب من المؤسسين "، وأضاف البطاينة : " إنّنا بدأنا منذ عام تقريبًا، ولم ننطلق من الصالونات السّياسيّة واخترنا أن ننطلق من البوادي والقرى والمخيمات؛ إيمانًا منّا أنّ الأحزاب حاجة وليس ترفًا، والأحزاب الحقيقيّة هي التي تبدأ من الأسفل إلى الأعلى، ومن الكادحين وليس من الطبقات المخمليّة " .

من جانب اخر قال العضو المؤسس في ارادة القنصل الفخريّ في هنغاريا زيد نفاع، : " نعاني جميعنا من ذات الظروف والهموم من فقر وبطالة ولهذه الظروف تَشكّل حزب إرادة، واضاف نفاع اجتمعنا على مبادئ أساسية شكّلت بيننا صمغ يجمعنا؛ لنتمكن من رسم سياسات وبرامج من شأنها إيجاد حلول لجميع المشاكل والقضايا التي تواجهنا " . 

كما قال العضو المؤسس في إرادة رئيس بلدية حسبان المحامي عبد الكريم الغانم العجارمه، : " هنالك فئة مستفيدة من الوضع الحالي ولا تريد النجاح لمسيرة الإصلاح؛ حفاظًا على مكتسباتهم وتوريث مناصبهم السّياسيّة لأبنائهم وأحفادهم، وهذه الفئة احترفت الترويج للإشاعات الهدّامة التي من شأنها إحباط كل من يسير بمسيرة الإصلاح. واكد ان التّحزب لا يتعارض مع العشيرة؛ لأنّنا جميعنا من أبناء العشائر التي نعتز ونفتخر ولكنّنا نبحث عن رابطة الفكر التي توازي رابطة العشيرة، وهذه هي أساس التّحزب الاجتماع على فكر " .

ودار نقاش موسع بين الحضور والممثلين عن حزب إرادة حول العديد من القضايا الوطنية الشاملة وأهمية انخراط المجتمع المحلي بالعملية السياسية لتغير النهج في تشكيل الحكومات البرامجية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء