إحباط تهريب سجائر وأراجيل إلكترونية

إحباط تهريب سجائر وأراجيل إلكترونية
2019-04-09
إسراء زيادنة

سما الاردن | تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك بريد العاصمة من إحباط تهريب سجائر وأراجيل الكترونية ولوازمها بعد الاشتباه بعدد من الإرساليات الواردة وفحصها على جهاز الاكس ري ومعاينتها معاينة فعلية، علماً انه تم التصريح عن المهربات بوصف مختلف عن الواقع وضمن طرود بريدية عددها (888) بوليصة، وبلغ عدد المضبوطات ما يقارب (4295) سيجارة وأرجيلة الكترونية.

وتم تحرير محضر ضبط أصولي بالمضبوطات لحين أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث بلغت قيمة الضبطيات من السجائر والأراجيل الإلكترونية ولوازمها ما يقارب (70) ألف دينار.

وأشار مدير مركز جمرك بريد العاصمة عقيد جمارك الدكتور مفلح أبوعليم، ان السجائر الإلكترونية تعتبر من المواد التي يحظر استيرادها، وأن مثل هذه البضائع يتم مصادرتها لعدم إجازتها وحصولها على موافقات صادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بالجهود التي يبذلها كافة موظفي الجمارك وهم يواصلون الليل بالنهارللحفاظ على مقدرات أردننا الحبيب بردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الاجتماعي والاقتصادين ومحاربة كافة أنواع المهربات بمنع دخولها عبر كافة المنافذ الحدودية.

ومن الجدير بالذكر لابد من الحديث عن المخاطر التي تسببها هذه السجائر الإلكترونية لما لها من خطر كبير خاصة وان كثافة النكوتين عالية جداً لأنه يتم تسخين المحلول السائل الذي يحتوي على عدة نكهات عن طريق البطارية ومن الأضرار الجسيمة التي تسببها على حياة الأنسان بإمكانية انفجارها اثناء استخدامها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء