أول هاتف قابل للطي في العالم يحرج الشركات الكبرى.. فيديو

أول هاتف قابل للطي في العالم يحرج الشركات الكبرى.. فيديو
2018-11-02

سما الاردن | شركة "رويو" الصينية للتكنولوجيا تسطر التاريخ في صناعة الهواتف الذكية، حيث من المرتب أن تصبح الشركة الأولى في العالم -عبر التاريخ-  تطلق هاتفا قابلا للطي، لتضع شركتي سامسونج وهواوي في موقف محرج أمام العالم بعد أن أطلقوا العديد من الوعود حول الهاتف القابل للطي، ولكنهما لم تنفذا وعودهما إلى الآن.

وكشفت تقارير إعلامية عن نشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر فيه الهاتف المرتقب أن تطلقه شركة "رويو" الصينية، حيث سيكون قابل للطي، الأمر الذي سيبب إحراجا للشركات العملاقة في مجال الهواتف الذكية مثل سامسونج، أبل وهواوي.

وأكدت مصادر على أن شركة "رويو" الصينية لم يسمع اسمها كثيرا من قبل في سوق الهواتف الذكية، لكنها برهنت على قدرتها الهائلة في تصنيع هاتف قابل للطي "حقيقي".

وأطلقت الشركة الصينية اسم "فليكس باي" على هاتفها الجديد، والذي يظهر في الفيديو وهو يتم تشكيله بعدة أشكال ومقاسات مختلفة، دون أن يخلق أي مشكلة بالشاشة أو بالصورة، كما تم تجريب الجهاز من خلال استخدام بعض التطبيقات وألعاب وكاميرا التصوير لمعرفة مدى فاعلية الشاشة.

مواصفات هاتف فليكس باي القابل للطي

وفي السياق ذاته، غرد حساب "آيس يونفرس" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "هذا أول هاتف قابل للطي في العالم، وسيستخدم معالج "سناب دراغون 8150، الذي من المتوقع أن يتم استخدامه في هاتفي جلاكسي إس 10، ووان بلس 7".

وإلى الآن، لم تذكر الشركة موعدا محددا لإطلاق هاتف "فليكس باي" الجديد القابل للطي، كما أنها لم تعلن عن السعر الذي سيتم اعتماده في عملية البيع.

يذك أن شركتي سامسونج الكورية الجنوبية، وهواوي الصينية، قد أكدتا نيتهما إطلاق هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي دون تحديد موعد دقيق، وهو ما سبقتهم فيه الشركة الصينية.

المصدر: مجلة الرجل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء